7 ملايين درهم تكلفة عرس في الإمارات وعريس اشترط تحطيم كوشة بـ135 ألفاً

 
كشفت تقرير لصحيفة إماراتية، أن ليلة عرس بالإمارات كلّفت سبعة ملايين درهم، وأن عريساً دفع 300 ألف درهم ثمناً لصنع "كوشة العرس" وحدها، واشترط آخر على مَن صمم الكوشة، تحطيمها بعد العرس؛ كي لا يقلدها أو يستعملها أحد غيره.
 
جاء ذلك في تقرير لصحيفة "الإمارات اليوم" عن المبالغة في تكاليف ليلة الفرح بسبب مطالب العروس وأهلها؛ مما يتسبب في مشاكل مالية تدفع الكثير من الشباب إلى العزوف عن الزواج؛ بينما يطرح التقرير فكرة الزواج الجماعي كحل ترعاه الدولة؛ للحد من هذه التكاليف غير الضرورية.

 
ونقلت الصحيفة عن سامر قطاط، الذي يعمل منذ 18 سنة في سوق تنظيم الأعراس الإماراتية، قوله: "أظن أننا قادرون اليوم على أن نستوعب العلاقة بين الكلفة الخيالية للأفراح الإماراتية، وعزوف كثير من الشباب عن الزواج؛ وذلك بسبب الطلبات المجحفة والالتزامات المالية المفروضة من قِبَل العروس وعائلتها.. بسبب التقليد غير الواعي لأعراس الغير".
 
وعن بعض المبالغات الغريبة التي تَعَرّض لها "سامر" يقول: "أتذكر أنني أشرفت على عرس إماراتي كلّف صاحبه سبعة ملايين درهم، كما قامت شركتنا بتحضير (كوشة) بـ135 ألفاً، اشترط صاحبها أن يتم تحطيمها بعد انتهاء الحفل؛ للتأكد من عدم تقليدها؛ ولكن كل مظاهر البذخ التي قابلتُها خلال تجربتي الطويلة في الميدان تصبّ غالباً في بوتقة الرغبات المبالغة للعروس، التي يضطر العريس إلى تنفيذها؛ مما يقلب موازين الأشياء لديه، ويجعل الـ50 ألفاً التي خصصها ليدخل القفص الذهبي تصير بقدرة قادر 200 ألف؛ مما يضع كلينا (الشركة والعريس) في وضع محرج".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحكومة اليمنية تقبل خارطة السلام شكلاً لا مضموناً
< بالصور .. رئيس الأركان ومحافظ مأرب يشهدان تدشين أول كاسحة ألغام محلية الصنع
< تفاصيل جديدة عن الغارات الجوية التي إستهدفت إدارة أمن الزيدية بالحديدة ومقتل قائد رفيع في الجيش إضافة إلى مدنيين أبرياء( صوره)
< التحالف يعلن عن تدمير زورقين للحوثيين جنوب البحر الأحمر
< شاهد بالصور .. حشود في عدن تأييداً للشرعية وتنديداً بمبادرة ولد الشيخ .. وقيادات المحافظة تتقدم الحشود
< قضاء إيران يبرئ مقتحمي سفارة السعودية
< طيار سعودي ينقذ مطار القاهرة وحياة 106راكباً من كارثة محققة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: