وزارة المالية بصنعاء تتخذ إجراءات صادمة لجميع موظفي الدولة بشأن آلية صرف المرتبات ( تفاصيل)

 
أقرت وزارة المالية بصنعاء إتخاذ إجراءات صادمة لجميع موظفي الدولة بشأن آلية صرف الرواتب، لم تكن في الحسبان ، بالرغم من طول فترة إنقطاع الرواتب .
 
حيث وجهت وزارة المالية ببدء الإجراءات اللازمة لصرف مرتبات الموظفين بناء على ما أقره المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه الثلاثاء الماضي وفي إطار الموارد المتاحة.
 
وحسب وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس "فإن الوزارة ستبدأ بصرف مرتبات منتسبي وزارة الدفاع لشهر أغسطس الماضي، وصرف 50 بالمائة من استحقاقات المتقاعدين المدنيين والعسكريين والأمنيين لشهر سبتمبر الماضي.
 
وأوضحت الوزارة أنه سيتم صرف 50 بالمائة من المرتبات الأساسية والبدلات القانونية المرتبطة بالمرتب لشهر سبتمبر الماضي فقط للموظفين الأساسيين بوحدات الخدمة العامة وبما لا يتجاوز 50 بالمائة من الاستحقاقات الواردة في الكشوفات الاسترشادية وكذا صرف 50 بالمائة من استحقاقات شهر سبتمبر للموظفين المتعاقدين.

 
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم صرف 50 بالمائة من استحقاقات شهر سبتمبر للإعاشات والإعانات الشهرية فقط في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومصلحة شؤون القبائل والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وبما لا يتجاوز 50 بالمائة من المصرحات الشهرية في هذه الأنواع لهذه الجهات.
 
وأكدت الوزارة في تعميمها لمختلف الجهات على ضرورة مراعاة توريد الاستقطاعات القانونية من ضرائب وجزاءات وأقساط التقاعد لما سيتم صرفه عن الـ50 بالمائة من المرتبات والبدلات التي سيتم صرفها فقط وفقا للإجراءات القانونية وأن لا يتضمن الصرف أي مبالغ مما كان يصرف تحت مسمى حوافز شهرية أو أي مسمى كان حتى وإن كانت قوانين ولوائح الجهة تتضمن ذلك.
 
ودعت وزارة المالية كافة الجهات المعنية بتحصيل الايرادات على مستوى السلطتين المركزية والمحلية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية والوحدات الاقتصادية والوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة، إلى العمل على تكثيف الجهود والحرص على تحصيل الموارد العامة المستحقة قانونا وتوريدها إلى خزينة الدولة في البنك المركزي اليمني أولاً بأول.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يجتمع بهيئة مستشاريه بحضور نائبه ورئيس الوزراء .. ويقول نحن أمام مرحلة نكون فيها أو لا نكون ( صوره)
< عودة الشركة الوطنية للاسمنت للعمل بعد توقف دام أكثر من عام ونصف
< مقتل قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني ( صوره)
< محمد علي الحوثي يدخل على خط الأزمة بين المجلس السياسي والمؤتمر ويصدر بيان يحمل لغة التهديد ( نص البيان)
< السرّية تحيط بلقاءات ولد الشيخ في صنعاء...وخلافات بين الحوثيين وصالح
< صحيفة اليمن اليوم تنشر كاريكاتير يسخر من الحوثيين يكشف حالة الخلاف بين الطرفين ويثير غضب الحوثيين ( صوره)
< قوات الجيش والمقاومة تتقدم وتسيطر على مناطق جديدة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: