لماذا تُجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية أول ثلاثاء من نوفمبر؟

 
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية استقلالها عن الإمبراطورية البريطانية في 4 يوليو/تموز 1776، من قبل ممثلي الولايات المتحدة خلال مؤتمر فيلادلفيا الثالث، بعد أكثر من عام على اندلاع حرب الاستقلال الأميركية التي انتهت في عام 1783، باستقلال الولايات المتحدة رسمياً بمقتضى معاهدة باريس.
 
بعدها، انتُخب جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية، في 30 أبريل/نيسان عام 1789، ليكون في طليعة الرؤساء الأميركيين. وسيُحدّد الرئيس الـ45 في الانتخابات المقررة اليوم الثلاثاء بتاريخ 8 نوفمبر/تشرين الثاني.
 
وجرت العادة أن تقام الانتخابات الأميركية كل أربع سنوات في يوم الثلاثاء الواقع بين 2 و8 نوفمبر/تشرين الثاني، منذ القرن الثامن عشر.
 

يعود السبب في اختيار يوم الثلاثاء تحديداً إلى بدائية وسائل النقل حينها، إذ تمّ اختيار يوم يناسب الناخبين الذين كانت غالبيتهم من الفلاحين. كان الأميركيون يذهبون إلى الكنائس لأداء الصلاة يوم الأحد، ثم يسافرون يوم الإثنين إلى المدن حيث لجان الاقتراع، فيدلون بأصواتهم يوم الثلاثاء، ويعودون يوم الأربعاء إلى قراهم، إذ إن يوم الأربعاء كان يوم السوق عند الأميركيين.
 
أما سبب اختيار شهر نوفمبر/تشرين الثاني، فلأنه الشهر الأمثل بين موسم الحصاد وموسم الشتاء بالنسبة للفلاحين؛ إذ إن الفلاح ينشغل في فصلي الربيع والشتاء، أما في فصل الصيف فيكون قد انتهى من عملية الحصاد.
 
كما أن الثلوج لا تتساقط في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، ما يعني أن الطرق لن تُغلق أمام الفلاحين القادمين إلى المدن للإدلاء بأصواتهم الانتخابية. ولم يتمّ اختيار اليوم الأول من هذا الشهر لإجراء الانتخابات الأميركية، لأن الطوائف المسيحية الغربية تحتفل بعيد جميع القديسين في ذلك اليوم.
(العربي الجديد)
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تفاصيل جديدة عن المواجهات التي إندلعت بين مسلحين وقوات الجيش في عدن ومحاولة المسلحين السيطرة على أحد مقرات الجيش
< أول دوله عربيه تعلن نقل سفارتها من صنعاء إلى عدن .. والخارجية اليمنية ترحب
< صحيفة إماراتية : تكشف عن تفاهمات بين الأطراف الدولية والإقليمية على إنجاز اتفاق بشأن الأزمة اليمنية قبل نهاية الأسبوع
< ناطق الجيش الوطني يحذر الحوثيين من بيع أصول المؤسسة الإقتصادية اليمنية
< مقذوف حوثي يصيب خمسة مواطنين سعوديين ويلحق أضراراً بأحد المساجد
< أمن المسجد الحرام يكشف حقيقة تعرُّض أحد أئمة الحرم المكي لمحاولة اعتداء
< أحدث استطلاعات الرأي: فرص كلينتون في الفوز بالرئاسة الأمريكية تصل إلى 90%

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: