الرئيس السابق " صالح " يدعو في برقيه بعثها للرئيس الأمريكي ترامب إلى التعاون مع روسيا !

 
دعا الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، إلى التعاون مع روسيا والصين للقضاء على الإرهاب ، كما إمتدح في برقيته الرئيس الأمريكي ترامب وذكره بعلاقة حزب المؤتمر بالحزب الجمهوري الأمريكي .
 
وقال صالح، في برقية تهنئة بعثها إلى ترامب، اليوم الأربعاء ، وكما تابع " اليوم برس " قال ، "إننا وكل شعوب العالم نتطلع إلى دوركم الفاعل والمنشود والمطلوب في إحلال السلام في العالم، بالتعاون مع كل القوى والشعوب المحبة للسلام، وبالذات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وفي مقدمتها روسيا الاتحادية والصين الشعبية".
 
وأضاف "لا شك أن الجميع سيتعاونون مع الولايات المتحدة الأميركية في القضاء على آفة الإرهاب والعنف التي تسود معظم دول العالم وعلى وجه الخصوص منطقة الشرق الأوسط". 
 

وتابع صالح في برقيته بقوله أن "الشعب اليمني على أمل كبير في أن تتضافر جهودكم مع جهود جمهورية روسيا الاتحادية لإحلال السلام والأمن والاستقرار وعودة الحياة الطبيعية إلى اليمن".
 
 وعبر صالح عن أمله وتطلعه إلى أن يضع ترامب في أولويات مهامه "إنهاء الظلم والعدوان على اليمن أرضاً وإنساناً، والدفع بجهود الولايات المتحدة لتحقيق السلام الشامل والكامل في اليمن، ووقف العدوان الذي تشنه دول التحالف بقيادة السعودية، والذي مضى عليه أكثر من 18 شهراً، وقتل وجرح خلاله الآلاف من المواطنين اليمنيين، إلى جانب فرص الحصار الشامل والجائر على 27 مليون يمني ومنع وصول الغذاء والدواء"..
 
كما تحدث صالح عن علاقة حزب المؤتمر والحزب الجمهوري بقوله : علاقات الصداقة والتعاون بين حزب المؤتمر الشعبي العام والحزب الجمهوري التي وضعت أسسها المتينة منذ عهد الرئيس الراحل رونالد ريجان والقيادات الجمهورية التي تعاقبت، تنطلق من الحرص المشترك بما فيه خدمة شعبينا الصديقين.. ونأمل أن تشهد هذه العلاقات المتميّزة في عهدكم المزيد من التطوّر والتعاون البنَّاء الذي يعود بالخير والنفع على الجميع.( حسب برقيته) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة التربية والتعليم " بصنعاء " تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة .. وكيفية الإستعلام عن النتائج
< في تطوراً جديد .. المنظمات الدولية تستعد لنقل مكاتبها الرئيسية من صنعاء إلى عدن
< الرئيس هادي يناقش مع محافظ تعز مستجدات الاوضاع في المحافظة ( صوره)
< دماء مهدورة...تزايد قضايا القتل المقيدة ضد مجهول في اليمن
< أول تعليق إيراني رسمي على فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية
< هذا ما قاله الرئيس الأمريكي الجديد " ترامب " في أول ظهوراً له عقب فوزه
< بالصور .. هذه سيدة أمريكا الأولى " زوجة ترامب "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: