الآراضي اليمنية تستعد لإستقبال 2700 يمني مخالفين لقانون العمل والإقامة في المملكة

 
بدأت السلطات الأمنية السعودية بعمليات ترحيل لليمنيين الموقوفين في مركز جوازات الشميسي بمنطقة مكة المكرمة، والمخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة.
 
وتوصل القنصل العام لليمن بمدينة جده السعودية السفير علي محمد العياشي، مع القيادات الأمنية بمنطقة مكة المكرمة في مركز الشميسي لتوقيف المرحلين غير النظاميين على آلية جديدة لتسهيل إجراءات مغادرة المخالفين من الذين لا يحملون الاقامات النظامية.
 
وتشمل الاتفاقية التي تم الشروع في تنفيذها أمس بنقل 2700 من اليمنيين على متن خمسة عشر حافلة للنقل الجماعي من أصل ستيتن حافلة، تم الإتفاق على تسييرها لنقل اليمنيين المخالفين لقانون الإقامة بالسعودية الموقوفين بالمركز.
 
ويأتي الإتفاق بعد يومين من أعمال الشغب التي قام بها بعض الموقوفين في مركز الشميسي، من المرحلين غير النظاميين من جنسيات مختلفة، في محاولة منهم للفرار، الأمر الذي دفع حراسة المركز إلى التعامل مع أعمال الشغب بإطلاق مسيلات الدموع والرصاص.
 
وجدد العياشي تأكيده عدم وقوع حالات وفاة بين صفوف اليمنيين الموقوفين بالمركز، مبينا عن إصابة ثلاثة يمنيين غادروا مستشفى الزاهر بمكة المكرمة بعد تماثلهم للشفاء ولم يبقى سوا ثلاث حالات تتلقى العلاج بمستشفيات في جده.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بوتين: ما حدث في أوكرانيا انقلاب مسلح
< تسريبات تكشف عن تفاصيل حول هاتف "آيفون 6"
< بعد أن تم الإعتداء على مُديرهم .. موظفوا الكهرباء بالحديدة يهددون بالتصعيد والتوقف عن العمل
< عمران : بدأ مشروع تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني ومناصرة نتائج الحوار الوطني
< هاشم الأحمر لـ عبد القادر هلال : ابسطوا نفوذ وهيبة الدولة بمنطقه الحصبة من أجل أن لا يتعذر بنا أحد ، ولاعلاقة لنا بالمتقطعين واللصوص
< شبوة : نجاة مسئول كبير في الجيش من محاولة إغتيال ومقتل إثنين من مرافقيه
< في موكباً جنائزي مهيب .. الوطن يشيع العقيد صادق الحداد والعقيد نصر الرداعي إلى مثواهما الأخير

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: