شاهد بالصور .. كيف أصبحت كلية التربية بالجوف بعد سيطرة الحوثيين عليها وكيف كانت

 
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وصفوفها بـ"الصادمة" تظهر كلية التربية والعلوم الانسانية والتطبيقية بمحافظة الجوف بعد أشهر من احتلال المليشيات الحوثي لمدينة الحزم عاصمة المحافظة، وإقدامها على إيقاف العملية التعليمية وتحويل الجامعة إلى مركز للتجنيد والتحشيد الطائفي ، ومعرض للصور تحت مسمى " يوم الشهيد ".
وأظهرت الصور التي تداولها النشطاء مبنى الكلية بما فيها الفناء والجدران بعد أن حوّلته المليشيات الحوثية إلى معرض يعج بصور قتلاها وصور أخرى تظهر كيف كانت الكلية في السابق صرحاً علمياً شامخاً يزخر برواد العلم من طلاب وطالبات محافظة الجوف والنازحين إليها من المحافظات اليمنية الأخرى، وصور أخرى للاحتفالات بتخرج الدفعات من الطلاب من مختلف التخصصات العلمية.
هكذا صار مبنى كلية التربية والعلوم الانسانية في الجوف يطفح برائحة الموت ويعج بصور قتلى مليشيا الحوثي بعد ان كان صرح علمي وأكاديمي ومنارة التعليم العالي الأول بمحافظة الجوف بعد عقود الحرمان
وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الصور بمثابة الدليل القطعي لكل أبناء الشعب اليمني الذي يؤكد من خلاله المشروع الذي تحمله مليشيات الحوثي والمستقبل الذي تنشده لليمنيين والمتمثّل في ثالوث الإمامة الشهير "الجهل والجوع والمرض".

وكانت مليشيا الحوثي قد اجتاحت مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف مطلع مارس الماضي، وبعدها أوقفت العملية التعليمية بما فيها التعليم الجامعي، بعد أن هجّرت أعضاء هيئة التدريس والطلاب ونهبت كل محتويات الكلّية ونقلتها إلى صعدة وصنعاء، لتقوم بعدها بتحويل مبنى الكلية إلى منبر للتعبئة الجهادية ومركزاً للتحشيد للقتال.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن (تحديث مسائي جديد)
< تسريب يكشف كل شيء عن "غالاكسي إس 21"
< بعد غياب 3 سنوات: شيري عادل هل تعود إلى السينما بمشهد واحد فقط؟
< هل سيتقلص دور بريطانيا العالمي بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي ؟
< كيف نشأت سلالة كورونا الجديدة .. وماذا نعرف عنها حتى الآن؟
< اليورو يسجل أعلى مستوى في أكثر من عامين أمام الدولار
< وزير الطاقة الايراني: تفعيل اللجنة المشتركة الايرانية العراقية بعد توقف استمر 6 أعوام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: