تصريحات مرتبكة للأمريكيين والحوثيين بعد تسريب لقاءات بين الجانبين

 
كشفت التصريحات المتضاربة والمرتبكة للمسؤولين الأمريكيين والقيادات الحوثية  حول لقاء الجانبين وعقد مباحثات، كشفت عن لقاءات فعلية حدثت بين الجانبين ، حسب ما رصدها " اليوم برس ".
الناطق بإسم الخارجية الأمريكية رفض التعليق على سؤال أحد الصحفيين حول عقد لقاء بين الأمريكيين والحوثيين في مسقط ، إستناداً على ما أكدته وكالة رويترز ، إلا أنه قال في وقتاً سابق أن المبعوث الأمريكي إلى اليمن إلتقى ناطق الحوثيين محمد عبد السلام.
أما الناطق بإسم الحوثيين محمد عبد السلام فقال : لم نلتق المسؤولين الأمريكيين في سلطنة عمان بل تواصلنا عبر الجانب العماني " .
القيادي الحوثي لم يتطرق إلى صحة اللقاء من عدمه ، بل ذهب إلى أبعد من ذلك وتحدث عن نتائج اللقاء ، حيث قال: أبلغنا الوفد الأمريكي أننا مستمرون في هجماتنا حتى إنهاء العدوان.

وتابع بقوله : أن اللقاء لم يحرز أي تقدم ، إلا أنه قال بأن اللقاء كان غير مباشر.
أما القيادي الحوثي محمد علي الحوثي فقد أكد اللقاء بتغريدة مبهمة وقال : أي لقاء مع الأعداء لوقف العدوان وفك الحصار هو لقاء أعداء السلاح لا رفاق السلاح " . ، ما يعني أن اللقاء تم .
هذا وكانت قد قال وكالة رويترز نقلاً عن مصدران مطلعان إن مسؤولين أمريكيين كبارا عقدوا أول اجتماع مباشر مع مسؤولين من جماعة الحوثي اليمنية في سلطنة عمان، مع سعي الإدارة الأمريكية الجديدة إلى وضع نهاية للحرب اليمنية المستمرة منذ ست سنوات.
وأضاف المصدران أن المناقشات التي لم يعلن عنها أي طرف جرت في مسقط في 26 من فبراير شباط بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< عبير نعمة: جسدت معاناتي مع الإجهاض بأغنية
< دنيا سمير غانم تخسر أبرز أسلحتها الكوميدية في رمضان والسبب غريب
< 8 ألعاب ذهنية لتنشيط التفكير لدى الأطفال
< أسباب الرعاف عند الأطفال
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يعلق على قول الحوثيين بأن هجومهم على مأرب بأمر إلهي !
< بيريز يبلغ زيدان بمصيره
< شاب انتحل صفة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات بمصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: