الحكومة اليمنية : مليشيا الحوثي تحتجز 180 شاحنة محملة بالدقيق منذ شهر

 
أدانت الحكومة اليمنية، بأشد العبارات استمرار مليشيا الحوثي استخدام سياسة التجويع كسلاح لمواجهة المدنيين المحاصرين في مدينة تعز خاصة والمناطق الخاضعة لسيطرتها عامة.
جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة اليمنية مساء الجمعة، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
وقال البيان، "نتابع ما يتعرض له المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين من انتهاك صارخ يهدد حياة الملايين دون مراعاة لقدسية الشهر الفضيل، في ضوء ما تقوم به المليشيا الإرهابية من احتجاز لمئات الشاحنات المحملة بالدقيق".
وأضاف البيان، أن المليشيا "تحتجز180 شاحنة منذ قرابة الشهر في منطقة الراهدة المدخل الجنوبي لمحافظة تعز، والتي حولتها المليشيا إلى نقطة جباية جديدة غير شرعية لنهب أموال التجار ورفع أسعار السلع الغذائية على المواطنين".
وأكد أن ما تقوم به المليشيا بمنع مرور شاحنات الغذاء إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها يُعد جريمة حرب ضد الإنسانية يتوجب على المجتمع الدولي التدخل والضغط على المليشيا.

وذكر البيان، أن المليشيا الحوثية، تستخدم الغذاء كسلاح وعقاب ضد أبناء الشعب اليمني "ما يُنذر بكارثة لا تعي المليشيا تداعياتها".
ولفت إلى أن هذا الحصار والمنع يأتي بعد طيش التصرفات من قبل المليشيا لنسف النظام المالي المصرفي الذي تقوم عليه جميع المعاملات التجارية الداخلية والخارجية وهذا ينم عن حقة وغياب المسؤولية وعدم تقدير العواقب.
ودعت وزارة الصناعة، المنظمات الدولية العاملة في اليمن للالتفات لهذه الممارسات غير الإنسانية ورصدها وإطلاع المجتمع الدولي عليها للقيام بدوره في منع مفاقمة الأوضاع الإنسانية المتدهورة.
وأشارت إلى أن النهج اللا أخلاقي الذي تتبعه مليشيا الحوثي في عدوانها على الشعب اليمني يوضح الطبيعة الإجرامية لهذه المليشيا ورفضها لدعوات السلام والجهود التي تبذل لتحقيق تسوية سياسية في اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من هو الضابط الإيراني الذي قتل في سوريا بضربات إسرائيلية؟
< كيف استخدمت مليشيا الحوثي أموال الأوقاف في حربها ضد اليمنيين؟
< واشنطن: سنرى مدى التزام إيران بإنهاء الحرب في اليمن
< البرلمان التركي يوافق على انضمام فنلندا لحلف شمال الأطلسي
< السفارة اليمنية في القاهرة توضح حول الإجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات المصرية
< إيران تعتقل خلية تضم عناصر حوثية خططت لعرقلة التقارب مع السعودية
< اليمن في المجموعة الأولى في كأس آسيا للناشئين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: