بسبب هجمات الحوثيين .. شركات تأمين ترفض تغطية السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية

 
يرفض عدد متزايد من شركات التأمين تغطية السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية ضد مخاطر الحرب في البحر الأحمر مع استمرار هجمات المتمردين الحوثيين.
ويأتي تردد شركات التأمين في الوقت الذي حذر فيه المسؤولون الأمريكيون السفن التجارية الأمريكية بضرورة الابتعاد عن الممر المائي الحيوي حتى إشعار آخر.
وقال ماركوس بيكر، الرئيس العالمي للخدمات البحرية والبضائع والخدمات اللوجستية، وهي وحدة وساطة التأمين واستشارات إدارة المخاطر في شركة مارش ماكلينان، إن "بعض شركات التأمين لم تعد مستعدة للتأمين ضد مخاطر الحرب للسفن التي تملكها أو تشارك فيها الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو إسرائيل والتي تسافر عبر البحر الأحمر".

وتعرضت سفينة شحن تملكها وتديرها الولايات المتحدة لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون يوم الاثنين الماضي ، بحسب القيادة المركزية الأمريكية ، كما تعهد اليوم الناطق العسكري باسم الحوثيين ، باستمرار الهجمات على السفن "المرتبطة بإسرائيل" في البحر الأحمر وبحر العرب.
وعلى الرغم من أن شركات التأمين لا تفرض جميعها قيودًا، إلا أن بيكر قال إن سوق التأمين "تتشدد" بشكل واضح ويمكن أن تستمر الأسعار في الارتفاع.
وقال بيكر إن معدلات مخاطر الحرب ارتفعت من 0.01٪ فقط من قيمة السفن في أوائل ديسمبر/ كانون الأول إلى 0.7٪ اليوم. وهذا يعني أن تكلفة التأمين على سفينة حاويات بقيمة 100 مليون دولار ارتفعت من 10 آلاف دولار لكل رحلة إلى 700 ألف دولار اليوم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< ماذا يعني تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية " عالمية " وليس منظمة إرهابية " أجنبية " ؟
< تأثير تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية على اليمن
< ماذا يعني تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية عالمية من قبل واشنطن ؟
< الحكومة اليمنية " الشرعية " تصدر بيان وتكشف موقفها من تصنيف الحوثيين " جماعة إرهابية عالمية"
< الولايات المتحدة تعلن تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية عالمية .. والقرار بعد 30 يوماً
< صفقة الأدوية تمت وفق شروط حماس .. وهذا تفاصيلها
< لماذا لم تضرب واشنطن كل مواقع الحوثيين دفعة واحدة؟ وزير الدفاع الأمريكي السابق يجيب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: