حمولتها وطاقمها .. الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل إضافية حول هجوم الحوثيين على سفينة "مارلين لواندا"

 
كشفت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي عن تفاصيل إضافية حول استهداف جماعة الحوثي في اليمن للسفينة مارلين لواندا بصاروخ باليستي أدى إلى اشتعال حريق فيها.
وقالت القيادة المركزية في بيان: "قام الحوثيون المدعومين من إيران بالأمس باستهداف سفينة ام/ڤي مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال والعائدة ملكيتها الى برمودا، بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن. تقوم سفينة مارلين لواندا بنقل شحنة من مادة النفثا للاستخدام التجاري، وهو خليط هيدروجيني سائل شديد الاشتعال.."
وتابعت: "في أعقاب الهجوم الصاروخي، اندلع حريق كبير في إحدى عنابر الشحن. استجابت كل من المدمرة يو أس أس كارني (DDG 64)، والفرقاطة البحرية الفرنسية FS Alsace )(D656، والفرقاطة البحرية الهندية( (INS Visakhapatnam DD66 بصورة سريعة، حيث قاموا بتزويد مواد ضرورية ومهمة لمكافحة الحرائق ومساعدة الطاقم المدني، الذي استنفدت قدرته على مكافحة الحرائق. ويتكون الطاقم متعدد الجنسيات، الذي عرّض الحوثيون حياته للخطر، من 22 هنديًا وبنغلاديشي واحد".
وأضافت: "بفضل هذا الرد السريع من قبل القوات البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية، تم إخماد الحريق الآن. لم تقع إصابات في الهجوم، ولا تزال السفينة صالحة للإبحار، حيث عادت إلى مسارها السابق.. جزيل الشكر لشركائنا في القوات البحرية المشتركة على عملهم الجماعي الرائع في البحر، والذي أدى إلى تجنب كارثة هددت الأرواح وصلاحية السفينة للإبحار بالإضافة الى تجنب أضرار بيئية كبيرة".

وأردفت: "لا علاقة لهذه الأعمال غير القانونية بالنزاع في غزة. وليس للسفينة ولا لطاقمها أي علاقة بإسرائيل. يقوم الحوثيون بإطلاق النار بشكل عشوائي في البحر الأحمر، مستهدفين السفن والتي تؤثر تباعاً على أكثر من 40 دولة حول العالم".( حسب قولهم) .

بينما قال الحوثيين بأن الناقلة "مارلين لواندا" قدمت بيانات مزورة تفيد ان وجهتها النهائية احد الموانئ في اليونان.

وأن القوات المسلحة التابعة لهم كانت على علم مسبق بحمولة الناقلة ووجهتها النهائية وبالرغم من الحراسة الاميركية البريطانية الملاصقة لها تم استهدفها بشكل مباشر.  

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أمين عام الأمم المتحدة يناشد المانحين ضمان استمرار عمليات "أونروا" في غزة
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< حق الدفاع عن النفس.. مفهومه وشروطه في القانون الدولي
< إسرائيل تتوعد بوقف عمل أونروا في غزة... ودول غربية تعلّق تمويل الوكالة
< "فاينانشال تايمز": بريطانيا تقترح خطة من 5 نقاط لإنهاء حرب غزة
< العليمي: الضربات الأميركية والبريطانية على أهداف للحوثيين "ليست الحل"
< رئيس مجلس القيادة يستقبل مساعدة مدير الوكالة الامريكية للتنمية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: