لأول مرة قيادات حوثية بارزة تستجدي السعودية علناً وتطالب منها وقف قرار أصدرته الحكومة الشرعية

 
لأول مرة تخرج قيادات حوثية بارزة وتطلب من السعودية التدخل لوقف قرار نقل مقار البنوك الرئيسية من صنعاء إلى عدن .
ونشر القيادي الحوثي ونائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين حسين العزي تغريدة  رصدها " اليوم برس " ، ناشد فيها السعودية وطالبها بحسن النوايا ، حيث قال في تغريدة له على منصة " x " : " تصعيد المرتزقة غيرالمبرر تجاه تبديل الـ100التالفة وإصرارهم على هدم ما بنيناه مع الجوار يأتي بدفع أمريكي انتقاما من موقف اليمن المناصر لغزة
وتابع بقوله : " الملفت أن أمريكا تأكل الثوم بفم المملكة فالمرتزقة مازالوا مرتبطين بها كقيادة أولى لتحالف مارس ، وعملا بحسن النوايا نتوقع من الرياض وضع حد لهذا العبث ( حسب ما جاء في تغريدته) .
أما القيادي الحوثي وعضو وفدهم المفاوض عبد الملك العجري فقال في تغريدة له بقوله : " الخطوة التي قام بها البنك المركزي في صنعاء ليس لها أي أضرار اقتصادية وتمثل معالجة مؤقته لتالف العملة من فئة ١٠٠ ريال،وهو ما يؤكده خبراء الاقتصاد.و الخطوات التصعيدية لبنك عدن هي في الواقع تأتي ضمن خطوات تصعيدية أخرى بدفع أمريكي واضح الهدف منه الضغط على موقف صنعاء من غزة ومع أنها محاولة أمريكية عبثية فإن حكومة المرتزقة تجد فيها فرصة للهروب من استحقاقات السلام وتخريب خارطة الطريق.( حسب قوله) .
وتابع بقوله : " وبالتأكيد الجهات الاقتصادية في صنعاء ستتعامل مع الموقف لكن على الجهات الحريصة على السلام وخارطة الطريق وبالذات المملكة باعتبارها الطرف الاساسي فيها أن تضع حدا لهذا العبث الصبياني للمرتزقة ".
هذا وكان قد أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء الماضي، قراراً دعا فيه البنوك التجارية والمصارف الإسلامية المحلية منها والخارجية إلى نقل مراكزها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، خلال 60 يوماً.

ونصت المادة الثانية من القرار، على أن البنك سيتخذ إجراءات قانونية ضد أي بنك أومصرف يتخلف عن هذا التوجيه وفقاً لأحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النافذة.
وأوضحت ديباجة القرار، إنه جاء على خلفية ما تتعرض له البنوك والمصارف العاملة في الجمهورية اليمنية من إجراءات غير قانونية من قبل جماعة الحوثي المصنفة إرهابياً، فضلاً عن ماقامت به الجماعة من إصدار عملات غير قانونية إخلالاً بالنظام المالي والمصرفي في البلاد، ومنع البنوك والمصارف من التعامل بالعملة الوطنية، وإصدار تشريعات غير قانونية.
وأشار أن تلك الإجراءات التي تقوم بها جماعة مصنفة كياناً إرهابياً، من شأنه أن "يعرض البنوك والمصارف لمخاطر تجميد حساباتها وإيقاف التعامل معها خارجياً".
والسبت، أعلن فرع البنك المركزي في صنعاء الواقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي إصدار عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال لمواجهة مشكلة السيولة النقدية ..
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية وشؤون المغتربين يؤدي اليمين الدستورية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
< إيران ومأزق "زاهدي".. كيف ترد على إسرائيل دون أن تغضبها؟
< سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< كيف يمكن الحفاظ على بياناتنا الرقمية؟
< إذاعة جيش الاحتلال: القاهرة أوصت تل أبيب بعدم تدمير حماس بالكامل
< محللون إقتصاديون .. لهذه الأسباب قرار المركزي اليمني يضع الحكومة والحوثيين والبنوك أمام تحديات حقيقية
< بالفيديو .. طفل يمني يثير الإعجاب على مواقع التواصل في لقاء معه بالشارع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: