الحوثيون يحشدون مقاتليهم تمهيداً لمواجهة الجيش بمدينة عمران ويتوعدون اللواء مجاهد القهالي ويتهمونه بالخيانة ( تفاصيل)

 
كشفت مصادر محلية أن مسلحي جماعة الحوثي قد أكملت حشد مسلحيها من مختلف المناطق إلى محيط مدينة عمران بعد أن أقرت خطة اجتياح المدينة تحت مسمى "فكي الكماشة" من خلال نقل كافة المسلحين إلى محورين وأربعة معسكرات, حيث استقدمت المسلحين من صعدة عبر ريدة إلى المحور الشمالي الشرقي ويتمركز معظم المسلحين في معسكر بئر عائض شمال المدينة ومعسكر قهال شرق المدينة من المسلحين القادمين من صعدة ومناطق شرق وشمال الجبل وعيال سريح وحاشد "مسلحي قفلة عذر والعصيمات" المنضمين للحوثي فيما استقدمت مسلحين من أرحب وخولان وهمدان إلى مدينة ثلا وبيت الربوعي ووادي ضيان ليتم تمركزهم في معسكر مسلحي الجماعة في منطقة "عمد" جنوب مدينة عمران ضمن المحور الجنوبي الغربي الذي يضم أيضاً معسكر مسلحي الحوثي في منطقة المأخذ الواقعة غرب مدينة عمران والتي يحتشد فيها مسلحون من غرب مديرية الجبل والمصانع من ثلا ومسلحين قادمين من حاشد "بني عرجلة وحجور وعذر" قدموا عن طريق حجة وكذلك مسلحي المليشيا المستقدمين من مديرية مسور جنوب غرب عمران.
 
وأضافت المصادر بأن مسلحي الحوثي قد حشدوا كافة مسلحيهم من كافة النقاط والمواقع في عمران إلى المعسكرات الأربعة للمحورين لتنفيذ خطة "فك الكماشة" .
 
وكانت قد نقلت ونقلت صحيفة " أخبار اليوم "  عن مصادر محلية في خمر وحوث وسفيان والقفلة بأن النقاط الحوثية المسلحة بدت مساء أمس خالية من المسلحين باستثناء بعض النقاط وسط أنباء عن نقل المسلحين إلى عمران مساء أمس الخميس .
 
إلى ذلك أكدت مصادر محلية  لـ " اليوم برس " أن عدداً من المشائخ المتحدثين وجهوا تهديدات واضحة وعلنية للواء مجاهد بن مجاهد القهالي وزير شئون المغتربين.
 

وأفادت المصادر أن المتحدثين من القيادات الحوثية اتهموا اللواء القهالي بالخيانة ووصفوه بالملتحق بمن سموهم "المفسدين في الأرض", وأضافت المصادر إن المتحدثين هددوا الوزير القهالي بالمحاسبة على مواقفه وأن الحساب ثقيل مستفيضين أنهم هم من صنعوا الوزير ووقفوا إلى جانبه وجعلوا منه مركز ثقل سياسي وقبلي حسب قولهم . 
 
وعلى صعيد متصل أكدت مصادر محلية أن عدداً من أبناء منطقتي قهال والحائط قد رفضوا يوم أمس فتح بيوتهم لاستضافة مسلحي الحوثي وأنهم رفضوا قبول البقر التي ساقها القيادي الحوثي/ الشيخ محمد صالح فراص إليهم لذبحها وطبخها لمسلحي جماعته .
 
وأفادت المصادر أن البقر تم ذبحها وطباختها في منطقة وعلة وذيفان وأن جزء منها قد تم طباخته داخل حرم جامعة عمران الجديدة بعد أن رفض أبناء المنطقة فتح بيوتهم لإطعام مسلحي الحوثي في المنطقة والذين تضاعفوا خلال الساعات الماضية >
 
وأضافت المصادر إن عدداً من قيادات مسلحي الحوثي في المنطقة قد هددوا أبناء المنطقة الذين رفضوا فتح بيوتهم وتقديم الطعام لمسلحيهم المتمركزين في جوار وداخل حرم الجامعة الجديدة بعمران وكلية المجتمع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعيينات وتغييرات واسعة في أمن حضرموت في المديريات التي تشهد إنفلات أمني وإغتيالات متكررة ( الأسماء)
< تفكيك عبوة ناسفة زرعت في سيارة ضابط بصنعاء
< تدريب اللجان الميدانية المشاركة في توزيع المساعدات الغذائية للمستفيدات من مشروع دعم تعليم الفتاة
< الأجهزة الأمنية بتعز تلقي القبض على المدعو أمين غلاب صالح المتهم بجريمة إغتيال العقيد " الترجمي "
< تقرير أمني يكشف بالإسم عن مقتل أحد الفارين من مركزي صنعاء بالهجوم على المنطقة الرابعة بعدن
< ( الخليج العربي الفارسي ) معركة شكلية
< فرض طوق أمني بالأطقم العسكرية والدبابات حول منطقة الزوم بمأرب ، التي يتواجد فيها الطبيب الأوزبكي المختطف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
محمود -- 19-04-2014
انتظرو نفس السيناريوا عام 1994 تفجر الاوضاع فى عمران فى 27 ابريل 2014 بنفس الادوات المستخدمة ونفس القوة
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: