لأول مره محمد علي الحوثي يكشف عن خلافات كبيرة بين الرئيس السابق " صالح " والحوثيين حول قيادة الحرس الجمهوري ( تفاصيل)

 
كشف رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي عن خلافات بين جماعته والرئيس السابق علي عبدالله صالح  ، حيث تعتبر المرة الأولى التي يكشف فيها قيادي حوثي بارز من الصف الأول عن تلك الخلافات ، وخاصة فيما يتعلق بالحرس الجمهوري، كون القيادات الحوثية العليا تتجنب ذكرها ، خاصة وأن تلك التصريحات والتراشق الإعلامي إقتصر خلال هذه الأيام على القيادات من الصف الثاني لدى الحليفين الحوثيين وحزب صالح .
 
وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على حسابه الشخصي في " تويتر " ، وكما تابع " اليوم برس " ، قال : " لايزالون معرقلين العمل الحكومي لأجل يعينوا واحداً منهم لقيادة الحرس.. ليس الآن وقت المحاصصة عليهم بترك القيادة لقائد مقاتل يحشدهم للمعركة نحن في عدوان أفيقوا ".
 

وتأتي تغريدة محمد علي الحوثي في ظل حرب إعلامية متصاعدة بين الحوثيين وحزب المؤتمر التابع لصالح ، وإتهامات متبادلة في ملفات الفساد ، حيث وأن كل طرف يعتبر الطرف الآخر يقوم بتشويه صورته أمام الشعب .
 
هذا وكان الحوثيون قد قاموا بتعيين عبدالخالق الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي لقيادة الحرس الجمهوري غير ان صالح رفض ذلك , وطالب بتعيين قائد من قوات الحرس الجمهوري ، إلا أن الحوثيين وكما أفاد مصدر  لـ " اليوم برس " يقومون بتجنيد مئات المقاتلين وضمهم إلى قوام الحرس الجمهوري وبأرقام عسكرية قديمة ( بدل فرار) كي يتمكنوا من السيطرة الكاملة على الحرس الجمهوري الذي يعتبر غالبيته مواليين لصالح ونجله .
 
كما أفاد المصدر لـ " اليوم برس " أن صالح يعتبر الحرس الجمهوري آخر دفاعاته التي يستقوي بها على الحوثيين ، وبالتالي فإن ذهاب تلك القوة وقيادتها من يده يعني التسليم الكامل للحوثيين وهو ما يسعى إليه الحوثيين .. بمعنى أن حفاظ صالح على قيادة الحرس الجمهوري هي حفاظ على بقاءه وحياته إن صح التعبير.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< موقع إخباري إماراتي : صالح يجري ترتيبات للإنقلاب على الحوثيين
< وزارة الأوقاف تحذر من التمادي في السطو على أموال وممتلكات الأوقاف
< الوزير الإماراتي " قرقاش" يرد على كذبة إنسحاب مسبق للحوثيين وقوات صالح من المخا
< بالفيديو.. الفرحة المفرطة تتسبب في تسجيل أغرب هدف في تاريخ الكرة!
< نتنياهو يصدق على بناء 68 وحدة استيطانية شمال شرق رام الله
< علماء: الإجهاد يطيل عمر الإنسان
< ترامب يكشف عن الفئة العربية التي سيعطي لها الأولوية في منح حق اللجوء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: