البرلماني " النويره " يهاجم وزارة المالية في حكومة بن حبتور ويكشف عدداً من الحقائق .. ويتساءل كيف سيصمد الشعب والموظفين بدون مرتبات ؟

 

هاجم عدداً من أعضاء مجلس النواب بصنعاء اليوم السبت في جلسة لمجلس النواب بصنعاء ، أداء حكومة بن حبتور وما تسمى بحكومة الإنقاذ وتقصيرها في صرف مرتبات موظفي الدولة ورفع معاناة الناس.

وكان عضو المجلس ورئيس اللجنة المالية أحمد النويرة قد إنتقد وزارة المالية وأداء الحكومة للمرة الثالثة بشأن مرتبات موظفي الدولة وعجز وزارة المالية وحكومة بن حبتور في تقديم شيئ يلمسه المواطن ويرفع من معاناته .

وقال النويره في جلسة اليوم السبت التي حضرها عدداً من وزراء حكومة بن حبتور بالإضافة إلى وزير المالية صالح شعبان ، وكما تابع " اليوم برس " قال : هذه الجلسة الثالثة ونحن ننتظر وزير المالية أن يطلعنا مالذي عملته الحكومة ووزارة المالية بشأن المرتبات ، فلو تم توريد إيراد ضريبة القات فقط لتم تغطية المرتبات .

وقال " النويره ":  نحن في جلستين وهذه الجلسة الثالثة ، وللأسف لم نلمس أي نتائج أو جهود لما قامت به وزارة المالية والتي تدخلنا في متاهات أكثر.. وما  يحدث اليوم من إفقار للموظف يهدد السلم الإجتماعي وتصدع الجبهة الداخلية ومن ثم نطالب الناس بالصمود .

وتابع النويرة بقوله : نتساءل كيف سيصمد الطالب في مدرسته والطبيب والموظف كيف سيصمدوا ما لم يلقى قوته وبدل مواصلات حتى يتمكن من العمل .. فعلى الحكومة أن تشخص الحالة وأن تأتي إلى مجلس النواب بقرارات واضحة على الكبير وعلى الصغير وعلى الأحزاب وكل الناس .


كما قال النويره: وزير المالية وضع موازنة الدولة على أساس موازنة عام 2014م موازنة 2014 تقدر بـ 2 ترليون وخمسمائة مليار ريال ، منها الإيرادات النفطية ترليون وستمائة مليار ، كانت الموازنة تتحمل دعم المشتقات النفطية ، واليوم الإيرادات الجمركية والضريبية ، نطالب الحكومة بتحصيل على الأقل 70%  أو 50% من الإيرادات الجمركية والضريبية ، وبالتالي تقوم بسداد الباب الأول المقدر وفق 2014 م  545 مليار فاتقوا الله في الناس فالوضع أكبر مما تتصورونه .

كما قال : هذه الجلسة الثالثة ونحن نتكلم عن الإيرادات الضريبية والجمركية المستنديه والشيكات كيف ستصرفون للناس شيكات ومستندات ؟

وانتقد النويره عجز الحكومة وضرب أمثلة في ميناء الحديدة وقال أنه يتم التعامل مع التجار على أساس النقدية وليس على أساس المستندات ، وتساءل لماذا مستوردين المشتقات النفطيه لا تطرح عليهم مناقصات ويكون هنالك تأهيل شركات وتكليف شركات في هذا الجانب ؟ .

وتحدث عن فارق المبلغ الألفين ريال في المشتقات النقطية والذي قال أن ذلك الفارق لو تم تحصيله ويذهب لخزينة الدولة سنعيش في الرفاهية .

وقال النويرة : يبدوا أن حكومة الإنقاذ بصنعاء منتظرة لحكومة عدن بصرف المرتبات والعكس ، فالشعب يضرب ويموت بأعتى أنواع الأسلحة ويموت من الداخل بسبب المرض والفقر .( اليوم برس) .

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصدر في المؤسسة العامة للإتصالات يكشف سبب إنقطاع خدمات الإنترنت والإتصالات عن عدن وبعض المحافظات
< الحكومة اليمنية توجه باستحداث مكتب خاص في رئاسة الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين(تفاصيل)
< القوات الجوية الكويتية تكشف عدد الطلعات الجوية التي نفذتها في اليمن وعدد الطائرات المشاركة .. والصماد وبن حبتور يهنئان القيادة الكويتية
< وزير الخارجية السعودي " الجبير " يصل بغداد في زيارة مفاجئة هي الأولى
< المحلل العسكري السعودي "آل مرعي" يكشف عن الأسباب التي تستدعي ضرورة تحرير صعدة
< البيت الأبيض يمنع سي إن إن ونيويورك تايمز حضور مؤتمر
< أول دولة بالعالم تدرس مقترح منح "استراحة جنسية" للموظفين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: