بالفيديو .. الأمير محمد بن سلمان أمام مشائخ ووجهاء اليمن : نحن معكم إلى آخر يوم في حياتنا ورجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم

 
أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لمشايخ اليمن خلال استقباله لهم مساء أمس وقوف المملكة العربية السعودية معهم، وقال: "نحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا، كما كنا في السابق، وكما سنكون في المستقبل".
 
 وأظهر التلفزيون السعودي كلمة ولي ولي العهد لمشايخ اليمن، وحديثه عن جمهورية اليمن الشقيقة. وقد أثارت كلماته إعجاب الحضور؛ وقوبلت بتصفيق حار من مشايخ اليمن.
 
 وقال : في ثنايا حديثه: "السعودية تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية، وأنه أساس وأصل العرب". مشددًا على أن "أكبر خطأ قام به العدو أنه حاول المس بعمق وصلب العرب، جمهورية اليمن الشقيقة؛ وذلك ما دعا كل العالم العربي إلى أن يستنفر لما يحدث في اليمن".
 
 وأكد في كلمته أن "السعودية تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية. اليمن هو عمق العرب، هو أساس العرب، هو أصل العرب، كل جذورنا وكل أعراقنا ترجع في الأخير لليمن".
 

 وقال : "أكبر خطأ قام به العدو أنه حاول المس بعمق وصلب العرب، جمهورية اليمن الشقيقة؛ وذلك ما دعا كل العالم العربي إلى أن يستنفر لما يحدث في اليمن، وانقلبت الطاولة في السنة ونصف السنة الأخيرة، ليس فقط في اليمن، بل في كل العالم العربي والإسلامي؛ بسبب أنهم ارتكبوا خطأ، أنهم لمسوا وفكروا في أن يلمسوا عمق العرب، دولة اليمن".
 
 وأضاف: "رجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم؛ فهم إذا استنفروا ووقفوا سوف يقضون على العدو، ولن يقفوا حتى يكونوا في عقر دار العدو، لكن لا نستطيع نحن إخوانكم في السعودية ودول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن والمغرب، أو جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، أن نرى استنفارًا ووقفة للرجل اليمني دون أن نكون بجانبه. ونحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا، كما كنا في السابق، وكما سنكون في المستقبل".
 
 وقال: "وبحول الله وقدرته، وعزيمة الرجال أمثالكم، كل عدو مدحور في اليمن، وفي كل مكان آخر. أنا لي الشرف أن أكون بين هؤلاء الرجال وبين أساس العرب وعمق العرب والقبائل العربية اليمنية، شرف لي وأعتز أنني أكون اليوم بينكم وأعمل معكم اليوم، وإن شاء الله المستقبل مزدهر، وإن شاء الله هذه خطوة فيها عز وشموخ لليمن وللعرب، وسوف يذكر التاريخ كل ما سوف تقومون به وما ستقومون به، وكما ورَّثكم أجدادكم وآباؤكم تاريخًا مشرفًا سوف تورِّثون أبناءكم وأحفادكم تاريخًا مشرفًا بإذن الله".
 
 وأضاف: "أنا أشكركم، وسعيد بأني أستقبلكم اليوم. واليمن والسعودية والعالم العربي واحد، وأنتم بين إخوانكم وأهلكم، وإن شاء الله إلى الأمام، ومستقبل زاهر".

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. الأمير محمد بن سلمان يلتقي بمشائخ ووجهاء اليمن .. وهذا ما قاله أمامهم عن الأوضاع في اليمن
< وفد إيراني يصل السعودية
< قطر للبترول وإكسون موبيل تنقّبان عن النفط في قبرص
< القات في الأردن... تجارة الكيف اليمني المهرّب
< قوات عسكرية تتسلم حراسة مستشفى الثورة في مدينة تعز
< رئاسة الوزراء بصنعاء تكشف "رسمياً" حقيقة إستقالة " بن حبتور"
< الرئيس هادي يترأس إجتماعاً بمستشاريه بحضور نائبه ورئيس الوزراء( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: