آخر الأخبار :
الرئيس هادي يترأس اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن ( أبرز ما جاء في الإجتماع) التحالف يستهدف معدات ومدفعية الحوثيين في مداخل مدينة الحديدة الأردن.. الرزاز يقر بوجود نفقات غير مبررة لوزرات وأجهزة أمنية ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة محافظا الضالع ولحج يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية آخر مستجدات المعارك من مطار الحديدة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

لليوم الثاني.. لا صلاة ولا أذان ولا مصلين في "الأقصى"

لليوم الثاني.. لا صلاة ولا أذان ولا مصلين في "الأقصى"

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 15-07-2017 ) الساعة ( 1:11:02 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
لليوم الثاني على التوالي تواصل الحكومة الإسرائيلية اليوم السبت إغلاق المسجد الأقصى في القدس الشرقية بشكل كامل، وتمنع أداء الصلوات فيه ورفع الأذان في مآذنه، فيما لا تسمح للمصلين أو حتى للإمام بالدخول إليه.
 
وبموازاة ذلك تفرض الحكومة الإسرائيلية حصارا مشددا على البلدة القديمة بمدينة القدس، حيث يوجد المسجد الأقصى، إذ تمنع الفلسطينيين من غير سكان البلدة من دخولها.
 
وفي تصريح للأناضول، قال الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى "لليوم الثاني على التوالي تمنع الحكومة الإسرائيلية الصلوات في المسجد الأقصى، وتمنع رفع الأذان من مآذنه، وتمنع أئمة وخطباء المسجد من دخوله".
 
وأضاف "هذه إجراءات غير مسبوقة منذ الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس عام 1967، ونحن نرفض هذه الإجراءات الإسرائيلية وندعو إلى التراجع عنها فورا".
وينتشر مئات من عناصر الشرطة الإسرائيلية عند بوابات البلدة القديمة من القدس، حيث أقاموا حواجز حديدية تمنع المواطنين من الاقتراب من البوابات للدخول إلى البلدة.
 
وأدت الإجراءات الإسرائيلية إلى منع الكثير من التجار من الوصول إلى محالهم التجارية.
 
وتابع الشيخ صبري "إسرائيل تسعى إلى عقوبات جماعية والتنكيد على المواطنين في معيشتهم، وما يجري غير مبرر على الإطلاق".
 
وأضاف "نستنكر إغلاق المسجد الأقصى وإغلاق البلدة القديمة وإغلاق الشوارع المؤدية إلى المسجد والبلدة".
 
ومنذ صباح أمس الجمعة، أغلقت السلطات الإسرائيلية المسجد الأقصى، وأخرجت جميع المصلين من داخله، ولم تسمح منذ ذلك الحين لمسؤولي إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس بالدخول إلى المسجد، وذلك عقب عملية إطلاق النار التي قتل فيها ثلاثة فلسطينيين وعنصران من الشرطة الإسرائيلية.
 
ومنذ أمس تجري السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية اتصالات مع الأطراف الدولية للضغط على إسرائيل من أجل إعادة فتح المسجد، ولكن لم تثمر تلك الاتصالات أي نتيجة حتى الآن.
 
وقالت الحكومة الإسرائيلية إن الإغلاق سيتم حتى يوم غد الأحد، حيث ستجري جلسة تقييم قبل إعادة فتحه تدريجيا.
 
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان وصل الأناضول نسخة منه "وفقا لجلسة لتقييم الموقف التي ستعقد يوم الأحد، سيتم فتح أبواب الحرم الشريف تدريجيا أمام المصلين والزوار".
ويحاول مئات الفلسطينيين منذ أمس الدخول إلى البلدة القديمة والوصول إلى المسجد الأقصى، ولكن الشرطة الإسرائيلية تمنعهم من ذلك، وتغلق جميع بوابات المسجد الأقصى.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء
< من هو القيادي الحوثي " أسامة المداني " والذي قُتل بغاره جويه ويعتبر من أبرز القيادات الميدانية ؟( صور)
< إعلان من التعليم العالي بصنعاء بشأن فتح باب القبول والتسجيل لأوائل الجمهورية في الجامعات
< أردوغان: لو لم تكن تركيا دولة قانون لكان عشرات آلاف الخونة جثثا هامدة في الحفر!
< علي محسن الأحمر يوجه بضبط من يخل بالأمن والاستقرار في تعز عقب ضبط غزوان المخلافي
< تفاصيل إلقاء القبض على غزوان المخلافي من قبل حملة أمنيه مشتركة
< لماذا يُحظر على النساء دخول هذه الجزيرة؟


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: