صالح في كلمته يهاجم كل من يخرج ضد الفساد ويصفهم بالمخربين ومثيري الفتنة ويبرر للحوثيين وما تسمى بحكومة الإنقاذ !

 
قال الرئيس السابق علي عبدالله صالح في كلمه له اليوم الثلاثاء أن المعادلة على الساحتين الوطنية والعربية والدولية ستتغير وأن هنالك متغيرات تجري ، كما وصف كل من يخرج في مظاهرة ضد الفساد والغلاء وإرتفاع الأسعار بأنه يثير الفتنة وأنه عمل تخريبي في الوقت الذي تشهد فيه السلع الغذائية والمشتقات النفطية إرتفاعاً مخيفاً بسبب الفساد ونهب المال العام ، كما هاجم السعودية وإنتقد الصمت الدولي .
 
جاء ذلك في كلمه له نشرتها قناة اليمن اليوم التابعة له ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : هنالك متغيرات على الساحة الوطنية والساحتين العربية والدولية، متغيرات ومستجدات كل يوم وكل شهر وكل عام اعيد الى ذاكرتكم انني خطبت او صرحت وقلت ستتغير الخارطة وتتغير المعادلة وبالفعل تغيرت المعادلات، ما يجري في السعودية جزء من تغيير المعادلات، ما يجري في قطر من حصار جزء من تغيير المعادلات تحرك الرئيس السوداني الى موسكو، جزء من تغيير المعادلات، وإن شاء الله في طريقه الى الانسحاب من الاراضي اليمنية من ميدي والمخا وعدن . ( حسب قوله ) .
 
كما قال صالح : الان الذي كنا نتفاداه قبل 2011 ان لا تثار فتنة وان لا تكون حرب اهلية، حصلت، وان لا يجزأ الوطن، في الآن تجزئة للوطن، الان حكومة علي محسن في مارب وحكومة عبدربه في الرياض وفي عدن وحكومة الانقاذ بقيادة المجلس السياسي الاعلى في صنعاء وانا اقول هي الحكومة الشرعية من هو في صنعاء هي الشرعية، يعلمها القاصي والداني.( حسب قوله) .
 
كما دعا صالح إلى دعم ما سمي بالمجلس السياسي الأعلى وهاجم ما قال أنها القوى الملوثة !

 
كما إنتقد صالح من يدعوا إلى خروج مسيرات تندد بالفساد والأزمة وبرر للحوثيين ما ينهبون من ثروات البلاد وقال : صحيح فيه اخفاقات، فيه صعوبات، ما فيش رواتب، ازمة ادوية، امراض، حصار، (عدوان غاشم)، هذة صعوبات، من يدعو الى خروج مسيرات ومظاهرات غلط، لو كان في الخزينة مال، لدعينا الى مسيرات، مابش في الخزينة مال، الخزينة فارغة .
 
كما وصف صالح من يدعوا للمسيرات بأنه عمل تخريبي وقال : علينا ان نتكاتف وان نقول لحكومة الانقاذ اعملي مخلصةً جاهدةً لجمع المال وصرف ما تستطيعوا عليه من الرواتب للتربية والتعليم للجيش للامن للخدمة المدنية، اصرفوا في اطار الممكن، لو كان هناك مال مخزون في البنك المركزي صح دعينا الى مسيرات، الذين يدعون الى مسيرات عمل تخريبي، لا تثيروا الفتنة، من يسمعوا الى المفسبكين والاعلام الرسمي والغير رسمي الحزبي المأزومين لا تسمعوا الى هذه الاصوات النشاز هم يدعون الى شق الصف الوطني واثارة الفتنة، وانا ادعو بصفتي رئيسا للمؤتمر ادعوا المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وكتابه والصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي ارتقوا لا تنجروا، من يسفهكم فهو مردود عليهم، مردود على من يسيى الى قيادات المؤتمر والى اعضاء المؤتمر والى عضوات المؤتمر . ( حسب قوله ) .
كما هاجم صالح مسؤولي الشرعية الذين في الرياض وإستبعد عودتهم إلى اليمن وقراهم بل قال بأن العودة مستحلية .
 
كما حاول إستعطاف الحوثيين وقال : ادعو اخواننا في انصار الله ان يرقوا بالخطاب السياسي وان لا يصدقوا المدسوسين عليهم والمدفوع لهم ثمن ليعملوا على شق الصف بين المؤتمر وانصار الله وحلفائه، هذه رسالة موجهة بمناسبة الثلاثين من نوفمبر يوم جلاء اخر مستعمر بريطاني من الوطن.( حسب ما جاء في كلمته) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي بترومسيلة وبيكر هيوز جنرال إلكتريك
< وفاة الفنانة المصرية " شاديه "
< أنباء عن الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز
< بالصور .. بن دغر يفتتح مباني وزارتي التربية والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
< وزير الدولة ومحافظ المهرة يؤديان اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي ( صور)
< من هو المدرب الجديد للمنتخب السعودي ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: