بيان صادر عن اللجنة الأمنية في شبوه عقب مواجهات بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية

ناقشت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة، خلال إجتماعها اليوم الأحد برئاسة رئيس اللجنة، محافظ المحافظة، محمد صالح بن عديو، أمام الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدسنة عتق عاصمة المحافظة وما تسببت فيه من إقلاق للسكينة العامة والاعتداء على مؤسسات الدولة وترويع الآمنين ، حيث إندلعت إشتباكات خلال الأيام الماضية بين القوات الحكومية وقوات مدعومة من الإمارات " النخبة الشبوانية ".
وأوضحت اللجنة في بيان  لها، أنها أستعرضت في إجتماعها سلسلة الأحداث والاختلالات الأمنية التي شهدتها المحافظة منذ قيام مليشيات مسلحة باستحداث معسكرات ومواقع وتدريب مجاميع وإعاقة عمل الشركات النفطية وتعريض مصالح المحافظة وأمنها للخطر .. مؤكداً أن السلطة المحلية في المحافظة بذلت جهودا كبيرة لتجنيب المحافظة الأخطار إلا أنها قوبلت بنوايا لإدخال المحافظة في دوامات من العنف والصراع .
وحيت اللجنة الأمنية منتسبي القوات والمسلحة والأمن على تحليهم بالشجاعة والمسؤولية وضبط النفس، وحيت كل الجهود الخيرة التي بذلت لنزع فتيل هذه الأزمة وحقن الدماء وتفويت الفرصة على كل متربص بالمحافظة .
 
وشددت اللجنة الأمنية على أهمية قيام الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بواجبها ومسؤوليتها في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة .. مثمنة في الوقت نفسه الدور الذي قامت به القوات المشتركة من الجيش والأمن في حفظ أمن وسكينة مدينة عتق .

كما أكدت على أهمية استيعاب قوات الجيش والأمن والنخبة في اطار منظومة أمنية لصيانة المحافظة .. مضيفة أنها وقفت أمام المقترحات التي قدمت في إطار جهود التخفيف من الاحتقان وأخذت تلك الأفكار بعين الاعتبار في خطط تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية وبالتنسيق مع الأشقاء في التحالف العربي باعتبار أي خلل في أمن وسكينة المناطق المحررة يصب في خدمة المليشيات الانقلابية.
وعبرت اللجنة الأمنية عن أسفها الشديد من الحملات الإعلامية الهادفة إلى جر المحافظة إلى صراع لا مستفيد منه إلا أعداء المحافظة مطالبة وسائل الإعلام والنشطاء بالتحلي بالمسؤولية الوطنية والتوقف عن توتير الأوضاع في المحافظة.
وأكدت اللجنة الأمنية على احترامها لحق التعبير السلمي للأفراد والمكونات باعتباره حق كفله القانون .. مشيرة في الوقت نفسه إلى ان الدعوات للتظاهر في هذا التوقيت تصرف تغيب عنه الحكمة والمسؤولية في ظل وضع أمني يتطلب التعامل المسؤول خصوصا مع توجه المئات من أبنائنا الطلاب لامتحانات الثانوية العامة وحاجتهم لتوفير أجواء مستقرة تعينهم في مهمتهم.
ودعت اللجنة الأمنية في ختام بيانها أبناء المحافظة أفرادا وقوى ومكونات وشخصيات إلى مضاعفة الجهود والوقوف صفا واحدا في نشر روح التسامح وإشاعة ثقافة الإخاء والتعاون مع السلطة المحلية في تجاوز كل التحديات والسير في مشروع البناء والتنمية للمحافظة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الداخلية يصدر قرار بتكليف مديرا جديداً لشرطة محافظة أبين
< الحوثيون يتجهون لغسيل الأمول عبر شراء الآراضي والمنازل
< ظريف : الفريق "ب" كان يريد استدراج ترامب لحرب مع إيران والحكمة أنقذت الموقف
< أردوغان يقر بالخسارة ويهنئ مرشح المعارضة التركية بفوزه برئاسة بلدية اسطنبول
< صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد جميح في منصب دبلوماسي
< مصرع 11 من الحوثيين بينهم قيادي
< الفريق علي محسن الأحمر يطلع على مستجدات الأوضاع في سقطرى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: