جبهة الساحل الغربي على خطى جبهة نهم !

 
تحولت القوات الحكومية من موقع الهجوم إلى حالة الدفاع عن النفس وصد هجمات المليشيات الحوثية ورصد الخروقات اليومية لاتفاق السويد على امتداد جبهات الساحل الغربي لليمن ، كما هي جبهة نهم التي توقفت وتكتفي بالإعلان من حين لآخر بصد الهجوم الحوثي.
وتزايدت هجمات وقصف مليشيات الحوثي في الأيام الماضية على مواقع القوات الحكومية وقصف المدن والقرى في مديريات حيس والتحيتا والدريهمي بدلاً من التزامهم باتفاق السويد.
وقالت مصادر ميدانية إن "المليشيات الحوثية شددت هجماتها وقصفها على مواقع لقوات الحكومية خلال الساعات الماضية في ضواحي شرق وجنوب مدينة الحديدة".
وترامنت هذه الهجمات مع هجمات مماثلة وقصف بقذائف الهاون (عيار 120، وعيار 82) على مواقع القوات الحكومية على خط التماس وقرى وأحياء سكنية غرب مديريات حيس والتحيتا والدريهمي.

في ذات الوقت، تحشد مليشيات الحوثي عناصرها ومعداتها الثقيلة وآلياتها العسكرية بهدف معاودة الهجوم على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بعد ثلاثة أيام من فشل هجومهم الأول.
وتهدف المليشيات الحوثية من وراء إعادة محاولة سيطرتها على الجبلية إلى قطع الخط الساحلي خط الإمداد الرئيسي والوحيد للقوات الحكومية بين مديريتي الخوخة والديريهمي.
وشكل تعليق العمليات العسكرية الهجومية للقوات الحكومية تنفيذاً لالتزام الشرعية باتفاق السويد منذ نصف عام في تحويل الساحل الغربي إلى نموذج آخر لجبهة نهم (شرق صنعاء)، تتلقى الضربات، وترصد الخروقات دون أي ردود ميدانية فاعلة.
كما يُمثل سحب بعض الوحدات القتالية إلى جبهة الضالع تهديداً كبيرا على صمود القوات الحكومية أمام الهجمات الحوثية المتزايدة على امتداد 100 كيلو متر في الساحل الغربي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يعلنون إستهداف مطاري جازان وأبها .. وناطق التحالف يعلق
< ضابط يمني يحصد المركز الأول في الأكاديمية العسكرية الألمانية
< أسباب وتفاصيل إستقالة محافظ ذمار المعين من الحوثيين
< مسؤول إيراني : ثورتنا اليوم تمتد من اليمن إلى أفريقيا
< غريفيث سيتوجه إلى ثلاث دول للدفع بعملية السلام في اليمن
< معلومات جديدة تكشفها صحيفة أمريكية.. الحوثيون لم يستهدفوا أنابيب النفط في السعودية !
< جريمه مروعه بصنعاء .. أب يقتل بناته الثلاث

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: