تصريحات اللواء محسن خصروف تغضب التحالف والرئاسة اليمنية

 
على خلفية هجومه على التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات  ، تم إيقاف مدير دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف .
وكان اللواء خصروف قد قال بأن التحالف لا يزال حتى اللحظة لا يأتمن قوات الجيش الوطني على اليات عسكرية ثقيلة.
وقارن اللواء محسن خصروف بين ما تقدمه ايران لمليشيات وما يقدمه التحالف لدولة، حيث قال :  “ايران قدمت للحوثيين صواريخ بالستية وطائرات مسيرة وهم مليشيات، بينما التحالف لايأتمننا على مدفعية أو دبابة أو قاعدة صواريخ ونحن دولة” .
كما قال بأن التحالف يرفض ويعيق تقدم قوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات .
هذا وكان قد قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع إن الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجه اليوم بإيقاف اللواء محسن خصروف من عمله كمديراً لدائرة التوجيه المعنوي لما صرح به من معلومات مغلوطة في قناة اليمن الفضائية تعكس دوافع وأهداف شخصية له، لا سيما وأن التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية قدم ولا يزال يقدم الدعم اللامحدود لقواتنا في مختلف المناطق والمجالات، ولهذا فإن فخامة الرئيس وجه بإحالته للتحقيق نتيجة مخالفاته لضوابط المهنة وللوائح والقوانين العسكرية المنظمة.
وحسب وكالة سبأ ، فقد أكد المصدر " نفي الحكومة الشرعية القاطع لصحة ما صرح به المذكور، والتأكيد على ضرورة تحلي القيادات العسكرية بالمسؤولية الذاتية في هذا الظرف الحرج الذي تعيشه اليمن وأن يكونوا أكثر تقيداً باللوائح وأكثر انضباطاً ونزاهة وتميزاً وتركيزاً على القيام باختصاصاتهم.. مؤكدا أن القيادة السياسية والعسكرية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين بما من شأنه التأسيس لبناء جيش منضبط قوي صادق يدافع عن حرية اليمنيين وكرامتهم.
وعبر المصدر عن بالغ التقدير للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وما قدموه من دعم مستمر للشرعية شمل مختلف المجالات وحقق انتصارات عظيمة في ربوع اليمن.. مؤكدا أن هذه الوقفة الأخوية الصادقة لن ينساها اليمنيون وستظل وسام شرف في تاريخ الأمة العربية في معركتها المصيرية ضد المشروع الإيراني الفارسي التخريبي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الجزائر تتأهل للمربع الذهبي في كأس أمم أفريقيا
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات عسكرية ( الأسماء)
< رئيس الوزراء يستمع إلى تقرير من لجنه معالجة عقد مشروع خزانات رأس عيسى
< السودان: إرجاء تسليم مسودة الاتفاق النهائي وسط خلافات جديدة
< نيجيريا تبلغ نصف النهائي بهدف "قاتل" في كأس أمم أفريقيا
< أيهما أقوى: "الباتريوت" الأميركية أم "إس 400" الروسية؟
< تقرير صادم يضع اليمن كأسوأ دوله في العالم في ضعف الإنترنت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: