لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تقر حزمة إجراءات جديدة للتعامل مع وباء كورونا

 
أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها، اليوم ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حزمة من الإجراءات تجاه عدد من الجوانب بينها تعزيز الجهود الوقائية لمواجهة الوباء، واليات التعامل مع قضايا العالقين في الخارج.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها عبر الاتصال المرئي عن بعد، الجهود المستمرة لتعزيز الإجراءات الاحترازية في المنافذ وتسهيل دخول الشحنات التجارية والاغاثية بعد اخضاعها للإجراءات الصحية المحددة.
وأكد رئيس الوزراء، ان الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إضافية لحماية المواطنين اليمنيين من هذه الجائحة العالمية.

وقدم نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، تقرير حول ما أنجزته اللجنة خلال الأسبوع الماضي من المهام المناطة بها، بما في ذلك وضع الرؤى والمقترحات لقضايا العالقين.. مشيرا إلى ما تم تنفيذه من إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي وتجهيز أماكن العزل والحجر الصحي في عدد من المحافظات.
واستمعت اللجنة إلى التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، حول التطورات القائمة في تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي، وما تم إنجازه في هذا الجانب، إضافة إلى التعاون والتنسيق القائم مع شركاء اليمن في المجال الصحي .. لافتا إلى ما يتم تداوله حول وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد بهذا الخصوص ان الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة للحالة وسيتم الإعلان عنها فور استكمالها، التزاما بمبدأ الشفافية.
كما تطرق الى حالة الإصابة الوحيدة المسجلة في حضرموت وقال انها "مستقرة" ولم تظهر اي اعراض على المخالطين لها حتى الان وتم اتخاذ جميع الاحترازات والفحوصات اللازمة مع المخالطين.
فيما استعرض وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب فتح، البرامج التي نفذتها السلطات المحلية في المحافظات لتنفيذ التعليمات الحكومية الخاصة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا.. متطرقا إلى الاسهامات المجتمعية في هذا الجانب ودورها في دعم الجهود الحكومية والمحلية انطلاقا من المسؤولية التكاملية في مواجهة هذا الوباء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هذه الأمور البسيطة تحمي الطفل الرضيع من كورونا
< كريستيانو رونالدو يرفض العودة إلى إيطاليا
< أول تعليق إيراني على إعلان ترامب استعداده لإرسال أجهزة تنفس صناعي إليها
< وزارة الصحة تكشف حقيقة الأنباء التي تناولت وجود حالة إصابة بفيروس كورونا في عدن
< الحوثيون يختطفون وزير الثقافة الأسبق " الرويشان "
< قيادة التحالف تتدخل وتوقف تحرك قوات الجيش نحو زنجبار
< واتساب تستعد لإطلاق محادثات جماعية بالفيديو

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: