إطلاق صاروخ " سكود "على الآراضي السعودية لأول مره وقيادة التحالف تصدر بيان وتعترف

 
قالت قيادة قوات التحالف أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض صاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي وصالح باتجاه خميس مشيط (جنوب السعودية) فجر السبت.
 
وقال بيان صادر عن قوات التحالف ونقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) "إنه في الساعة 02:45 من صباح يوم السبت أطلقت ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت، وقد بادرت القوات الجوية للتحالف في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة".
 
واضاف البيان "ان القوات الجوية للتحالف بادرت، في الحال ، بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة" معقل الحوثيين في شمال اليمن، بدون مزيد من التفاصيل.
 
وكانت قد إندلعت يوم أمس الجمعة معارك عنيفة على الحدود اليمنية السعودية وصفت بالأعنف بين الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري من جهة وبين الجيش السعودي من جهة أخرى .
 

حيث إعترفت وسائل إعلام سعودية أن القوات السعودية تصدت لهجوم الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري على قطاع جازان (جنوب السعودية)، مساء اليوم الجمعة.
 
ووصف مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الهجوم بـ"الفاشل". وقال إن طيران التحالف ساهم في التصدي لمحاولة الاختراق هذه، بشن غارات على ميليشيات صالح داخل قطاع جازان، ونتج عن ذلك مقتل العشرات من قوات الحرس الجمهوري التابعة لصالح. ( حسب المصدر) .
 
كما شن طيران التحالف غارات عنيفة على منطقة حرض ومنطقة الطوال الحدودية على الحدود اليمنية السعودية .
 
ويعتبر مراقبون أن هجوم اليوم الذي نفذه الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري يعتبر أعنف هجوم على الأراضي السعودية منذ بدأ عاصفة الحزم .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف مساء أمس بالعاصمة صنعاء ( صورة)
< مواجهات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية والحوثيون وقوات الحرس الجمهوري يشنون أعنف هجوم على قطاع جيزان
< تصريح جديد للعميد " أحمد عسيري" يكشف فيه عن مصير الصواريخ الباليستية التي كانت بحوزة الحوثيين وأن هنالك عمل إستخباراتي كبير
< مقتل ناصرعبد ربه الطاهري قائد المقاومة الشعبية في بيحان و 3 من أبنائة على أيدي الحوثيين - تفاصيل
< وفاة " طارق عزيز " وزير خارجية العراق الأسبق في عهد صدام حسين
< عاجل : الحوثيون والقوات الموالية لهم يفرضون حصاراً على مدينة تعز من جميع الجهات والمقاومة تواجه بشراسة
< نزوح المواطنين من بعض الحارات بمنطقة مذبح بصنعاء بعد تحذيرات بقصف المنطقة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: