زحف للمقاومة والجيش باتجاه مناطق ومواقع الحوثيين ومعارك عنيفة تشهدها مناطق تعز وتعزيزات جديدة تصل جبهات القتال

 

بدء الجيش التابع للشرعية والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف التقدم من منطقة الراهدة جنوب مدينة تعز وسيطروا على مواقع كان تتحصن بها مليشيا الحوثي ، في ظل وصول وتوافد تعزيزات جديدة تصل للجيش والمقاومة من عدن ولحج.

وأعلن قائد المنطقة العسكرية الرابعة في اليمن، الاثنين، انطلاق عملية عسكرية واسعة، بالتعاون مع قوات التحالف العربي، لاستعادة كامل السيطرة على محافظة تعز الجنوبية، من ميليشيات الحوثي، ورفع كامل الحصار عنها.

وفي تصريحاً له قال قائد المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة، أحمد اليافعي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن هدف العملية هو فك الحصار عن تعز، وتحريرها، وتمهيد الطريق إلى صنعاء. موضحا أن عملية الاستعادة ستتم عبر ثلاثة محاور.

وقد أرسلت قوات التحالف تعزايزت عسكرية لتعز من محورين، وهما المحور الجنوبي والغربي، فيما أغارت طائرات التحالف على تجمعات ومواقع للحوثيين في مناطق متفرقة من مدينة تعز.


وأكدت مصادر عسكرية أن القوات الداعمة للشرعية أحرزت تقدما محدودا في الجبهة الحدودية الفاصلة بين مديرتي المضاربة (لحج) والوازعية (تعز).

وقالت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن قوات المقاومة تقدمت في محور المضاربة الوازعية وسيطرت على جبل المنصورة الاستراتيجي والخزان ومنها إلى مديرية الشقراء ثم ، وتقدمت باتجاه مركز المديرية , في ظل تراجع لمليشيا الحوثي ، كما سيطرت المقاومة على تبة الخوعة الواقعة بين حي الدحي وجامعة تعز في منطقة حبيل سلمان خلال المعارك التي قُتل فيها 10 من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

كما حقق الجيش الموالي للشرعية والمقاومة تقدما في نجد القسيم في مديرية المسراخ .. وفي الجبهة الغربية من المدينة حققت المقاومة تقدما في جبهة الدحي وصولا .. واكدت مصادر في المقاومة ان رجال المقاومة وصول جامعة تعز واقتحموا بوابتها الرئيسة لتطهيرها من المليشيا المتحصنة داخله .

في السياق قصفت مقاتلات التحالف مواقع للحوثيين في القصر الجمهوري والحوبان والراهدة .. كما قصفت تعزيزات للحوثيين في منقطة الطمر في مديرية موزع ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى وتدمير عدد من الاليات.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إشهار المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء برئاسة الحنق وعضوية 48 شخصاً بينهم قيادات مدنية بارزة ( صورة - أهدافه)
< شاهد أغرب صوره لسجناء لا يمكن أن تشاهدها إلا في اليمن أثارت حالة من التندر
< قرار صادر عن وزارة التربية والتعليم بشأن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة وسبب تأخيرها
< أكاديمي ومحلل سياسي كويتي يكشف عن 3 مؤشرات عن قرب التدخل الروسي في اليمن ويوجه نصيحه للتحالف
< بحاح وعدداً من الوزراء يصلون سقطرى للبدء بمهامهم
< معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين بتعز والمقاومة تتقدم وتسيطر على مواقع هامه
< صورة لنجل القيادي المقرب من الحوثيين " حسن زيد " تكشف المأساة في التمييز بالتعامل مع الحوثيين من أبناء القبائل والزج بهم في المعارك

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: