كيف تسترجع الصور والفيديوهات بعد حذفها؟

 
تعد الصور والفيديوهات التي يلتقطها مستخدمو الهواتف الذكية، بمثابة ذكريات وتثبيت لحظات جميلة لا يرغبون بخسارتها. لكن في الكثير من الأحيان تُحذف هذه اللحظات من الهاتف عن طريق الخطأ. فيظن المستخدم أنها ضاعت للأبد، وحذفت نهائيا من ذاكرة الهاتف. هذا الأمر ليس دقيقاً أو صحيحاً، إذ يمكننا تدارك الأمر بسرعة واسترجاع هذه الصور والفيديوهات بهذه الطرق:  
 
فالصور والفيديوهات عندما تحذف من ذاكرة الهاتف، تحذف مبدئيا من "الفهرس" الذي يساعد على تنظيم البيانات داخلها، ويمكن استرجاع ما حذف، إن لم يتم التسجيل مرة جديدة على نفس "عنوان" الصورة داخل الفهرس.
 
لذلك عند فقدان أو حذف أي صورة يُنصح بفصل الإنترنت عن الهاتف فورا، أي  "الواي فايف" و الـ  3G أو 4G"، تحسبا لأي عملية تحديث للتطبيقات بما يؤدي إلى نسخ بيانات جديدة على فهرس الذاكرة.
 
 كما ينصح بعدم التقاط أي صورة أو فيديو جديد، وعدم تسجيل أي رقم أو إرسال رسالة نصية إلا بعد استرجاع ما حذف. أيضا يمكن لمستخدمي "آيفون" الذين يعملون بنظام "IOS 8" وما فوق، استعادة الصور والفيديوهات التي حذفوها مرة أخرى في غضون 30 يوما فقط من تاريخ التقاط الصورة. عبر الضغط على "سجل الكاميرا" وثم "ألبوم" ستظهر قائمة تتضمن "الصور المحذوفة"، وبكبسة واحدة سيتمكنون من استرجاع الصور.
أيضاً ينصح بتحميل تطبيقات تساعد على استرجاع الصور والفيديوهات قبل أو بعد الحذف، وهي موجودة على متجري "آبل" و"أندرويد" بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع نذكر منها:
 
Restore Image Super easy
 يتوفر هذا التطبيق فقط على متجر "أندرويد"، وهو يساعد على استرجاع الصور بكبسة زر واحدة، وما يميزه هو السرعة والبساطة وسهولة استعماله. فما إن يضغط المستخدم على زر البحث لتبدأ عملية البحث عن الصور والفيديوهات المحذوفة، بعد الانتهاء يمكن للمستخدم اختيار الصور التي يريد استعادتها بالضغط على زرRestore

Photo Recovery
 يعد هذا التطبيق من الأشهر على متجر "أندرويد" إذ يمكن للمستخدم استرجاع الصور والفيديوهات والموسيقى وغيرها من الملفات. عند فتح التطبيق تظهر لك قائمة تتضمن الملفات التي تريد استرجاعها، وعند اختيارك للملف تبدأ عملية البحث. بعدها يمكن للمستخدم نقلها الي الذاكرة الخارجية. يشار الى أن التطبيق يسمح باستعادة الصور مرة واحدة فقط. 
Dr.Fone Recover Deleted
 يعد "Dr.Fone for Android" على متجر "أندرويد  و "Photo Recovery" على متجر "آبل" وهما لشركة "ندرشير" من التطبيقات الاحترافية التي تختص باسترجاع الصور والفيديوهات. يطلب التطبيق مسبقا العديد من الصلاحيات لانجاز المسح الشامل على ذاكرة الهاتف، وخلال البحث يقوم بإعادة تشغيل الهاتف أكثر من مرة.
 ما أن ينتهي، تظهر للمستخدم جميع الصور المحذوفة، ويمكن للمستخدم اختيار منها ما يريد عبر الضغط على زر "استرجاع" ونقلها الى الذاكرة. يشار الى أن التطبيق على "أندرويد" مجاني و على "آبل" ثمنه 29.99$.
Dumpster
 يتوفر هذا التطبيق على متجر "أندرويد" بشكل مجاني. يمنح المستخدم القدرة على استعادة المحتوى المحذوف كالصور والفيديوهات والملفات الصوتية وPDF وZIP وMP3 وMP4 وPPT وDOC وAVI وMPG وJPG وRAR وغيرها. من دون الحاجة إلى الإنترنت. كما يمكن نقلها إلى التخزين السحابي أي "Cloud storage".
DiskDigger
 يتوفر هذا التطبيق على متجر "أندرويد"، الذي تم تطويره لتنفيذ مهام استرجاع الصور والملفات التي تم حذفها، إذ يعمل بطريق الروت  "Root" لاسترجاع أكبر عدد من الصور والفيديوهات، عبر البحث في الذاكرة الداخلية والخارجية وفي مجلد الـthumbnails المخفي. فما على المستخدم إلا اختيار صيغة الصور والنقر على زر "START BASIC PHOTO SCAN". كما يمكن نقلها الى التخزين السحابي أي "Cloud storage". يشار إلى أن التطبيق مجاني، لكن إن أراد المستخدم استعادة ملفات أخرى كالمستندات والوثائق، عليه شراء النسخة كاملة بثمن 3 دولارات فقط.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اللغة العربية تدخل رسميا في المدارس الفرنسية
< أهمية استعادة دور مجلس التعاون في اليمن
< من هو ليونيل ميسي صاحب الأرقام القياسية؟ ( سيرة ذاتيه)
< 10 تصرفات ستندم عليها بعد سن الأربعين!
< تصريح لمصدر مقرب من رئيس الوزراء الأسبق محمد سالم با سندوة يكشف موقفه مما يحدث
< الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يصدر بلاغاً هاماً .. و يكشف مالذي يجري في مشاورات الكويت
< هيئة كبار العلماء بالسعودية تصدر بياناً حول رفض إيران لأداء فريضة الحج لهذا العام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: