أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السابق " صالح " هاجم وتحدى السعودية وتوعد بتقديم مليون ونصف طفل للقتال واعتذر عن فساد حكمه وكشف عن عفو عام

 
القى الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم الثلاثاء كلمة أمام اللقاء الموسع للجنة العامة وكتلتي مجلسي النواب والشورى من حزب المؤتمر التابع له .
 
وفي بداية كلمته التي تابعها " اليوم برس "  شكر صالح أعضاء مجلس النواب وخص من أسماهم بالمرضى والمشلولين الذين حضروا جلسة شرعنة المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح .
 
وهاجم صالح في كلمته السعودية ووصف ما تقوم به بـ " العدوان البربري " واستمر في هجومه كعادته على السعودية .
 
كما قال صالح أنه سيقدم ضحايا تلو الضحايا , وسيقدم مليون ونصف مولود إن تعويضاً على من رحلوا من أطفالنا ليقوموا يواجهوا العدوان .
 
كما تساءل صالح عن مالذي حققته السعودية منذ سنة وسبعة أشهر ، وتحداهم بأن ينزلوا على الأرض وسوف يرحب بهم .
 
كما تحدى صالح السعودية والتحالف وقال : أنزلوا إلى الأرض وسنرحب بيكم بأخشابها وأنتم تعرفوا أخشام بنادقنا ما عندنا طائرات دمرتوها والبحرية حقنا ضربتوها ولكن بنادقنا على أكتافنا ورؤوسنا على الأكف وأن الشعب اليمني لن يقهر .
 
كما هاجم صالح الأمم المتحدة وقال : هذه المنظمة التي لا هشت ولا نشت تبارك العدوان؛ أطفالنا يقتلوا ما حتى تنديد أو بلاغ أو بيان يصدر عن المنظمة الدولية الممثلة بالأمم المتحدة ومجلس الأمن .
 
كما أعلن صالح عن دفن وإستبدال المبادرة الخليجية والتي قال أن دول الخليج لا يمتلكون ( شخطه) فيها  وقال : أصدرتم قرار 2216؟، نحن استبدلنا قراركم 2216 واستبدلنا الاتفاقية الخليجية وحفرنا لها حفرة طويلة ودفناها ، دفناها بدمائنا, دفناها بدماء أطفالنا ونسائنا, دفناها دفناها لماذا؟ ، كنا نرحب باتفاقية مجلس التعاون الخليجي وهي من صنعنا, على فكرة أنا سأتحدث عن المبادرة الخليجية هي من صنعنا ما أحد صنعها ليس مجلس التعاون الخليجي من أجل أن تكونوا فاهمين والعالم الأخر يفهم أننا بلورناها ونحن صغناها والذي صاغوا الله يرحمه الدكتور عبد الكريم الإرياني قد توفى وباقي الدكتور أبو بكر القربي يعطيه الله العافية هو ممن صاغوا هذه الاتفاقية وسلموها لمجلس التعاون الخليجي كمخرج للأزمة 2011م ما يسمى بالربيع العربي, قلنا قدموا مخرج نتجنب إراقة الدم الذي نحن فيه الآن ، كانت المبادرة من صنعنا نتجنب إراقة الدم اليمني وقلنا هي مبادرة خليجية وطبلنا وزمرنا للمبادرة الخليجية ولا معهم شخطة واحدة فيها . ( حسب قوله) .
 
كما كرر صالح ما يلقي دوماً في خطاباته وقال : نح لا نشكل خطراً على الإطلاق ، قلتم نحن حلفاء مع إيران لسنا حلفاء, إيران دولة إسلامية دولة شقيقة ، وتحدثت أنا قبل هذا الكلام كنت أتمنى أن إيران تمدنا بالعون الاقتصادي والسياسي والعسكري ونحن نرحب.
 

واتهم صالح السعودية بالتعاون مع إسرائيل وقال :  كيف أنتم تتعاونوا مع إسرائيل وأمريكا ونحن عيب علينا أن نتعامل مع دولة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط أسمها إيران, كيف أنتم يحق لكم أن تتعاونوا مع الكيان الصهيوني ومع الولايات المتحدة الأمريكية ومع كل المرتزقة في العالم ضد الشعب اليمني؟ 
 
وتابع صالح بقوله : السعودية دولة عدوانية دولة عدوانية للأسف الشديد ما كنا نريد لها أن تكون بهذا الشكل .
 
وقال مخاطباً السعودية : إذا لك حسابات معينة مع الدولة الإسلامية الكبيرة إيران فلك حدود بحرية معها تفضل لماذا تضربنا في صعده وفي حجة وفي الجوف وفي مارب وفي تعز وفي البيضاء وفي عدن في لحج في حضرموت لماذا..؟ ما هو السر؟ 
 
كما دعا صالح مجلس النواب والشورى إلى مساندة المجلس السياسي ، ودعا إلى الحشد لمسيرة يوم السبت في ميدان السبعين والتي قال إنها تأييداً للمجلس السياسي الذي شكله صالح مع الحوثيين .
 
كما دعا صالح المجلس السياسي الأعلى أن يسرعوا بتشكيل الحكومة وقال : حكومة تعد وتحضر لانتخاب مجلس نواب ورئيس دولة ومجالس محلية .
 
كما كشف صالح عن قرار سوف يتخذه المجلس السياسي وقال : ندعو للحوار السياسي المسئول مع كل أبناء المجتمع اليمني دون استثناء وإن شاء الله الأخوان في المجلس السياسي الأعلى تقريبا أنا سمعت والله أعلم أنهم سيصدروا قرارا أو مرسوما يعلنوا فيه العفو العام لكل القوى السياسية التي في الداخل والتي في الخارج وهذه خطوة إيجابية إن شاء الله, ندعو الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى الحوار المباشر بينكم وبين الجمهورية اليمنية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى .
 
وقال :  إحنا يمثلنا المجلس السياسي الأعلى ، الآن هو سيشكل وفداً واحداً لم يعد هناك وفدان, وسنشتغل برأس واحد لا رأسين أرجو أن يفهم من كلامي رأساً لا كما اعتذر صالح عن الفساد والمحسوبيات التي كانت تمارس وهو في رأس السلطة وقال : المجاملات والكذا أنا أعتقد أنها ستنتهي يكفينا, أنا اعتذرت في خطاب من خطاباتي للشعب اليمني عن فترة تولي رئاسة الدولة خلال 33 عام وقلت أكيد لازم يكون للانسان هفوات وجفوات وأخطاء وقدمت اعتذاري للشعب اليمني وقلت أتمنى على الشعب اليمني أن يقبل اعتذاري؛ لانه التفوا حولي عدد من الفاسدين عدد من الفاسدين والمفسدين, أنا أسف لا أعرف ما في قلبك أنا أخذتك شكل هكذا لا أعرف ما هو المضمون, مكروا ومكر الله . ( حسب قوله) .
 
كما طالب اليمنيين بأن يعصبوا على بطونهم بالحجارة وقال : اعصبوا على بطونكم بالحجارة نحن في وضع استثنائي في وضع اقتصادي سيء أنا أتحدث كعنصر حزبي أنا ما لي دخل في سياسة الحكومة.
 
واختتم صالح كلمته بقوله : أعتقد ما نطولش الطيران بيحوم نبشركم أنه هذه الضربة الثالثة اليوم في سكني الخاص في الحصن في بيت الأحمر ضربوه الساعة السابعة والنصف يا حيا وسهلا ضربتوا المضروب, أصلاً هو مضروب ما هو كله خبيط, لن تهتز ولا شعره من هولا ما تهتز ولا شعره . ( حسب ما جاء في كلمته).
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الداخلية يزور زنجبار بعد تحريرها ويعين مديراً للأمن
< رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح يحاول إثبات شرعيته عن طريق دوله أفريقية ( تفاصيل)
< إعلان هام يدعو وكالات الحج والعمرة اليمنية بالتوجه الى منفذ الوديعة
< التحالف العربي يفتح تحقيقاً في قصف مستشفى في اليمن ( صور)
< صحيفة : الجيش اليمني ينسق مع قيادات داخل صنعاء ويكمل استعداداته وهنالك مؤشرات إيجابية لحسم معركة صنعاء
< كيف تحرك الصين اقتصاد العالم على إيقاعها؟
< توبيخ وترحيل مصارع مصري رفض مصافحة إسرائيلي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: