محمد علي الحوثي يهدد البرلمان والأحزاب السياسية وكوادر حزب المؤتمر في المجلس السياسي ويضعهم أمام 8 خيارات ( نصها)

 
في تطوراً لافت لتصاعد وتيرة الخلاف بين الحوثيين وحزب المؤتمر التابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح ، بدأ الإعلاميين المحسوبين على الطرفين بفتح ملفات الفساد ونشر الفضائح المتعلقة بكل طرف .
 
حيث تستمر اللجنة الثورية التابعة للحوثيين بالضغط على حزب المؤتمر من خلال القرارات والتوجيهات التي تصدر من اللجنة ، بل ووصلت إلى مرحلة التهديد ، خاصة في ظل قيام مجلس النواب بنقد الحوثيين وكشف فسادهم من خلال بعض الأعضاء.
 
حيث وضعت اللجنة الثورية العليا التي يرأسها محمد علي الحوثي ، وكما تابع " اليوم برس " وضعت البرلمان اليمني والمجلس السياسي والاحزاب السياسية اليمنية امام 8 خيارات ، تهدف من خلالها إلا إحراجهم والضغط عليهم وكشف فسادهم  حسب ما قال بعض الإعلاميين الحوثيين ، وكما تظهره تلك الخيارات  .
 
وفيما يلي ينشر " اليوم برس " نص رسالة رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا وكما يلي :
 
كثر الحديث عن الاقتصاد وضرورة توحيد الايرادات واخرها ما اثير في مجلس النواب اليمني الوطني .
ولهذا الغرض اطالب مجلس النواب بالتالي:
 
اولا: استدعاء اللجنة الاقتصادية التي شُكّلت بقرار المجلس السياسي برئاسة د قاسم لبوزة والمعنيين في الجهات الايرادية وبحضور الاعلاميين وتكون جلسة معلنه بشفافية مطلقة وان كنا في حرب والتعامل مع كل شيء يتم بحذر حتى لايستفيد العدوان او يخدمه ولكن حتى لايكون هناك مزايدة او فهم مغلوط فلا ضير من جلسة معلنة على ان يتم فيها التوضيح والاستماع لكل الجهات المعنية.
 
ثانيا : بحث موازنة الحرب وكيفية توفير الموازنة لمعركة الدفاع عن الوطن فالمعركة بحاجة الى الاهتمام من كل الوطنيين لتوفير متطلباتها والبحث عن ايرادات لهذه المعركة فهي مهمة وطنية وواجب الزامي على الجميع وفي مقدمتهم من ينوب عن الشعب ويدافع عن معاناته.
 
ثالثا:  تخصيص جلسات لكل تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واستدعاء من لدية ايرادات من السنوات الماضية اوالحالية للايضاح او الزامه بالتوريد او اقرار مصادرة ممتلكاته او فلله او غيرها بما يستلزم الامر فالمعروف ان هناك تلاعب وصل بتقارير الى المجلس ولم يتخذ حياله اي اجراء وهو معروف للجميع ونحن هنا لانريد الانتقاص من احد بقدر البحث عن حلول.

 
رابعا: بحث آلية اقتصادية تستجمع كل مايمكن الاستفادة منه للجبهات او للمرتبات فهم اولويات لايمكن الاستغناء عن البحث لتمويلهم.
 
خامسا: استدعاء البنوك والزامهم بعدم فتح حسابات الا في المركزي بحسب القانون ومن يخالف يتخذ ضده اجراء والزامهم بالمطالبة بالتسديد لكل النافذين والعملاء السابقين ممن لم يفوا بتعهداتهم ولديهم مديونيات للبنوك الحكومية او المساهمة حتى لو كانوا محصنين في بروج مشيدة وووووو القائمة تطول.
 
سادسا : إلزام الاحزاب بإعداد رؤية تنفيذية للموارد من خلال قواعدهم او ارصدتهم او إلزام من يتبعهم من القطاع الخاص بالتوريد بحسب الآلية التي يتخذونها ويعتمدها المجلس السياسي بعد نقاشها معه ان لزم الامر حتى يشعر المواطن باهمية احزابه ووطنيتها وبهذا العمل سيكون اصحاب الخبرة والعمل الاداري والفهم الاستراتيجي مشاركين ومنفذين وووو.
 
سابعا: ادعو جميع الجهات الايرادية للايضاح ببيانات رسمية حتى لا يُتهم من يقاتل وتحرف الانظار عن من يعتدي ويضرب المنشآت والمصانع ويحاصر ويمنع تصدير الواردات المحلية او دخول المواد الاساسية من دول العدوان الامريكي السعودي وحلفائه الذي يعمل ليل نهار من اجل الحصار الاقتصادي.
 
ثامنا: هناك تفاصيل ليس هذا محلها.. فهذا توضيح ومن منطلق المسؤلية نخاطبكم وليس إملاءً ٍ، ومن يبحث عن الاصلاح فقد يهتدي بنملة او بدلالة هدهد والعمل الجماعي المسؤل هو طريق انتصار الوطن .
 
ومن يستشعر المسؤلية سيعمل كل شيء من اجل الوطن ومعركته وتوفير الايرادات له ولن يستنكف ان يدعو للمساهمة ولو بخمسين ريال.
 
رئيس اللجنة الثورية العليا 
محمد علي الحوثي
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< آرامكو تبلغ مصر رسمياً بوقف إمدادات المواد النفطية في ظل خلاف مصري سعودي يتّسع
< وفد حوثي يلتقي بأمريكيين في مسقط .. وشعار الصرخة " مؤجل " !
< إيران تغازل مصر وتقول إنها موضع الإهتمام
< وزير الخارجية " المخلافي " يلتقي السفير الروسي لدى اليمن
< بالفيديو .. قيادي حوثي ومن على قناة المسيرة يهاجم حزب المؤتمر ويقول " غريمنا داخل صنعاء " وليس سلمان وعبد ربه وعلي محسن
< ولد الشيخ يغادر صنعاء ومصادر تؤكد فشل لقاءاته مع وفد الحوثيين وصالح
< الرئيس هادي في كلمته اليوم أمام أعضاء مجلس النواب والشورى والحكومة وأعضاء مؤتمر الرياض يبعث بأربع رسائل ( صور - نص الكلمة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: