هذه الأنواع من المخالفات المرورية لا يشملها التخفيض في السعودية

 
أوضحت الإدارة العامة للمرور في السعودية عبر حسابها في منصة"إكس" أن تخفيض الـ 25% الخاص في المخالفات المرورية الذي أقرته السعودية اعتباراً من الخميس الماضي فإنه لا يشمل بعض المخالفات حسب المادة 75 على غرار: "التفحيط"، و"ارتكاب الحوادث المرورية" بـ"التعدي" أو "الإفراط"، أو مخالفات المعارض.
وبيّنت إدارة المرور أن باقي المخالفات التي لا يشملها تخفيض الـ25% تتعلق أيضاً بالمخالفات المتعلقة بإنشاء أو تشغيل مدارس تعليم القيادة، ومخالفات أوزان المركبات وأبعادها وفحصها، ومخالفات الورش، فضلاً عن مخالفات إصدار رخص القيادة الدولية، إضافةً إلى حجز رخص القيادة أو رخص المركبات، وبيع وإتلاف المركبات خارج المملكة.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان التخفيض سيطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، التي تتيح تخفيضاً للمخالفة الواحدة بنسبة 25 في المائة، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم السداد بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظاماً، مهيبة بالجميع الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية، وعدم ارتكاب المخالفات.

وكانت بدأت وزارة الداخلية السعودية، الخميس الفائت تطبيق قرار تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة 50 في المائة من قيمة الغرامات المسجلة عليهم قبل تاريخ 18 أبريل (نيسان) الحالي، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< لهذا الأسباب تطالب الحكومة اليمنية بالتحرك لوقف المراكز الصيفية التابعة للحوثيين
< الأمم المتحدة تحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن
< بين "الصبر الإستراتيجي" و"الردع المباشر".. هل ترد طهران على هجوم المُسيّرات؟
< وفاة الفنان المصري صلاح السعدني
< مالذي حدث في مدينة أصفهان الإيرانية.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي وإسرائيل ترفض التعليق
< فيتو أميركي يفشل جهود عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة
< عبد الملك الحوثي يوجه رسالة للدول الأوروبية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: