بوتين يتفق مع أردوغان وروحاني على تنظيم "مؤتمر حوار وطني سوري"

 
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أنه اتفق على العمل مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني، من أجل عقد مؤتمر حوار وطني سوري لحل الأزمة.
 
وقال بوتين، في مؤتمر صحفي في سوتشي بعد اجتماع مع أردوغان وروحاني، إن "الأجهزة الخاصة والسلطات العسكرية تعمل على تنظيم هذا المؤتمر هنا في سوتشي، حيث يجب أن نجمع ممثلين عن كل العرقيات والفئات السورية".
 
وأضاف بوتين أنه يجب أيضا تكثيف محادثات جنيف حول الأزمة السورية، مؤكدا أن مصير سوريا يجب أن يحدده السوريون بأنفسهم. وأشار بوتين إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد أعرب خلال زيارته إلى سوتشي عن التزامه بالحل السلمي وإجراء انتخابات جديدة.

 
من جانبه، قال الرئيس الإيراني إن مؤتمر الحوار الوطني السوري سوف يمهد الطريق من أجل الاستقرار والسلام وسوف يعمل على تسوية الأوضاع من أجل دستور جديد ومستقبل حر وانتخابات عادلة. ودعا روحاني اللاجئين السوريين إلى العودة لبلدهم، مؤكدا أن تنظيم "داعش" قد انهار. 
 
في الوقت نفسه، قال الرئيس التركي: "أعتقد أن النقطة التي وصلنا إليها ستكون بصيص أمل لتحقيق الاستقرار في سوريا". وأضاف: "إعلاننا المشترك اليوم خطوة أولى تعكس أسس تعاوننا لكن نجاح هذا الجهد منوط بمواقف الأطراف السورية المعنية".
 
جاء ذلك بالتزامن مع استضافة المملكة العربية السعودية للاجتماع الموسع الثاني للمعارضة السوري، في الرياض، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا. وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن هذا الاجتماع يأتي في ظل توافق دولي على ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الاتحاد السعودي يقيل مدرب "الأخضر"
< ماهو مرض الخناق "الدفتيريا" واعراضه والذي بدأ ينتشر في بعض مناطق اليمن ؟
< صحيفة " اليمن اليوم " التابعة لـ " صالح " تكشف تفاصيل إختطاف قيادي حوثي لفتاه رفض والدها تزويجها له
< معركة جديدة بين الحوثيين وحزب المؤتمر ساحتها الأحزاب الموالية لكل طرف ( تفاصيل)
< محافظ مأرب يفتتح مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة في المحافظة
< قيادة التحالف تكشف موعد فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء
< الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: