غريفيث يعلق على مبادرة الحوثيين بوقف الهجمات على السعودية

 
رحب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، بمبادرة السلام لجماعة " الحوثي " القاضية بوقف استهداف السعودية، آملا في إسهام هذه الفرصة في الحد من أعمال العنف.
وقالت البعثة الأممية في بيان أصدرته مساء اليوم السبت، إن غريفيث "يرحب بالمبادرة التي أعلنها أنصار الله في 20 سبتمبر، بشأن وقف الأعمال العدائية العسكرية ضد المملكة العربية السعودية، كما يرحب بالتعبير عن المزيد من الانفتاح تجاه تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والرغبة في حل سياسي لإنهاء الصراع".
وشدد غريفيث، حسب البيان، "على أهمية الاستفادة من هذه الفرصة وإحراز تقدم في الخطوات اللازمة للحد من العنف والتصعيد العسكري والخطاب غير المساعد".

واعتبر المبعوث الأممي أن تنفيذ هذه المبادرة التي أطلقتها جماعة "أنصار الله" "بحسن نية، يمكن أن يكون رسالة قوية حول الإرادة لإنهاء الحرب".
وأضاف البيان أن غريفيث كرر "دعوته لجميع الأطراف لاحترام القانون الإنساني الدولي، وضبط النفس، وتجنيب اليمن الانجرار إلى توترات إقليمية، لما فيه صالح الشعب اليمني".
وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء، التابع للحوثيين، مهدي المشاط، إطلاق مبادرة سلام تشمل وقف أي هجمات على السعودية، داعيا إياها إلى الرد بالمثل على هذا الإجراء.
ولم تصدر السعودية أي رد حتى الآن على هذه المبادرة، مكتفية بتجديد اتهاماتها لإيران بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط، بينما هدد زعيم  الحوثيين عبد الملك الحوثي، بتكثيف الهجمات في عمق المملكة بلا خطوط حمراء حال استمرار "العدوان" على اليمن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عبد الملك الحوثي يتوعد السعودية إذا لم توافق على مبادرة وقف الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة
< الرئيس هادي يستقبل محافظي الجوف وشبوه ( صور)
< وزيرا الخارجية والمالية يؤديان اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
< عقوبات على المصرف المركزي الإيراني... وترامب يلوح بأن بلاده مستعدة للخيارات العسكرية
< المنتخب الوطني للناشئين ينتزع نقطه ثمينه من نظيره القطري
< الحوثيون يعلنون وقف استهداف الاراضي السعودية
< بنك سبأ الإسلامي يلتقي سيدات الأعمال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: