"تنظيم العمل المرن" تطلقه السعودية لكل العاملين في القطاع الخاص الذي يربط الأجر بالساعة

 
أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية "تنظيم العمل المرن"، والذي يستهدف جميع السعوديين، وكل المنشآت في كل نشاطات القطاع الخاص.
وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، اليوم الأحد، أن التنظيم يسعى إلى إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل، وتوفير وظائف للعاملين الراغبين بزيادة دخلهم، وذلك من خلال تنظيم تعاقدي مرن يكون فيه الأجر على أساس العمل بالساعة.
ووفق الصحيفة، يحفظ التنظيم حقوق الطرفين بتوثيق عقود العمل إلكترونيا عبر البوابة التي تحددها الوزارة، كما يحرص البرنامج على دعم القطاع الخاص في تلبية احتياجاته الطارئة والمؤقتة والموسمية من الكوادر الوطنية.
وأشارت الصحيفة إلى أن البرنامج يهدف إلى استحداث نوعية جديدة من الوظائف للباحثين عن عمل وزيادة فرصهم في الحصول على وظيفة مرنة، لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل ورفع مهاراتهم وخبراتهم تمهيدا لتحويلهم إلى موظفين دائمين، كما سيعمل على خفض نسبة العمالة الوافدة المخالفة التي يستخدمها اقتصاد الظل، مع رفع نسبة مشاركة المواطنين، علما أنه سيتم إطلاق البوابة بعد تسعين يوما من إطلاق القرار.
وأكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، أن هذا التنظيم سيسهم في دعم اقتصاد المملكة على صعيد المنشآت والأفراد لتخطي الأزمة الراهنة والمضي قدما في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قوات المجلس الإنتقالي بعدن تفرق المحتجين بالقوة
< منفذ الوديعة يستقبل اليمنيين العالقين في الجانب السعودي
< عبد العزيز جباري يهاجم التحالف ويعلق على إتهامه بأخذ الأموال من قطر ويتحدث عن خبث الأشقاء
< لهذه الأسباب .. يسعى الوليد بن طلال إلى شراء نادي مرسيليا
< الشيخ ياسر العواضي يهدد الحوثيين من جديد
< ولادة قيصرية ناجحة لمصابة بكورونا بالسعودية .. وهذا مصير المولود
< وزارة الصحة بصنعاء تعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ومتابعة المخالطين لها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: