من هو القائد العسكري اللوء " الذفيف " الذي دمرت طائرات التحالف منزله بمديرية همدان بصنعاء وعلاقته بالحوثيين ؟

 
شن طيران التحالف يوم أمس الأول غارات جوية على مديرية همدان بالعاصمة صنعاء إستهدفت منزل أحد القيادات العسكرية الكبيرة التابعة للحوثيين .
 
وحسب المصادر الخاصة التي أفادت لـ " اليوم برس " أن طائرات التحالف شنت قبل يومين 3 غارات جوية على منزل قائد اللواﺀ التاسع سابقاً اللواﺀ علي أحمد الذفيف بمديرية همدان، شمال صنعاﺀ والتي أسفرت عن تدمير المنزل ومقتل 3 أشخاص بينهم طه أحمد الذفيف وأمين أحمد الذيف وهما شقيقا اللواء علي أحمد الذفيف بالإضافة إلى جرح آخرين.
 
وذكرت المصادر لـ " اليوم برس " أن اللواء الذفيف يعتبر من أهم القيادت البارزة التي ساعدت وسهلت للحوثين دخول عمران بحكم علاقاته العسكرية والقبلية ، وأحد القيادات التي مكنتهم من تسلم دماج بصعدة .

 
حيث يعتبر أحد قيادات ألويه الحرس الجمهوري والمقرب من نجل الرئيس السابق " أحمد علي عبدالله صالح " ، حيث كان يشغل قائد لواء للحرس الجمهوري بيريم  ، قبل أن ينتقل إلى صعدة ومن ثم إلى عمران ليستلم مقر اللواء 310 وما كان يعرف بإسم لواء القشيبي بعد إستشهاد العميد حميد القشيبي .
 
وكان الرئيس هادي قد أصدر قراراً في شهر مايو الماضي قضي بإقالة اللواﺀ الذفيف من منصبه كقائد للواﺀ التاسع، وإحالته للمحاكمة العسكرية، بسبب موالاته للحوثيين – حسب ما جاء في القرار .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< روسيا تقول أنها قدمت نصائح للوفد الحوثي فيما يتعلق بلقاء جنيف وناطق الحوثيين يقول أن جماعته تنتظر توضيحاً من الأمم المتحدة
< حصيلة النزاع السوري ترتفع لأكثر من 230 ألف قتيل
< الرئيس التونسي الأسبق " زين العابدين بن علي "يسترجع كل أملاكه وأملاك عائلتة المُصادره
< مسلحو المعارضة في سوريا "يسيطرون" على قاعدة عسكرية استراتيجية
< موقف جديد للحوثيين يكشف موقفهم من مؤتمر جنيف المرتقب كما يكشفه ناطق الحوثيين
< ( مُلخص كامل ) للقاء الذي أجرته قناة العربية مع الرئيس هادي والذي تحدث فيه عن خروجه من صنعاء وإطلاق النار عليه من قبل الجيش وعلاقة الحوثيين بصالح
< ناطق الحكومة " بادي " يكشف عن أحد الشروط التي وضعها الرئيس السابق " صالح " للمشاركة بلقاء جنيف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: