آخر مستجدات الأوضاع من تعز - إنتصارات جديدة للمقاومة وقصف حوثي عشوائي وقتلى وجرحى من الطرفين

 
تمكنت المقاومة والجيش الموالي للشرعية بمحافظة تعز من السيطرة على مواقع هامة واستراتيجية في مدينة تعز ، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات الرئيس السابق " صالح ".
 
وحسب ما أفادت مصادر محلية لـ " اليوم برس " فإن المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية تمكنا من السيطرة على حارة الفتح وأجزاء من معسكر قوات الأمن الخاصة ( الأمن المركزي) أحد معاقل الحوثيين الإستراتيجية - والذي لا تزال الإشتباكات مستمرة في أجزاء منه حتى مساء اليوم السبت ، حيث قتل 11 حوثياً و 4 من المقاومة وجرحة العشرات من الطرفين في معارك اليوم.
 
كما واصلت مليشيا الحوثي وصالح قصفها العشوائي و الوحشي على اﻷحياء السكنية مستخدمة : صواريخ الكاتيوشا و مدافع الهاوزر و الهاونات و قذائف الدبابات ، وذلك من مواقع تمركزها في: جبل أومان بالحوبان شرق تعز و شارع الخمسين شمال المدينة و منطقة الحرير شمال شرق المدينة و موقع المكلكل جنوب شرق المدينة و جامعة تعز غرب المدينة ، فيما استهدف القصف أحياء : التحرير الأسفل و الأجينات و الضبوعة و الكوثر و الموشكي و الروضة و ثعبات و قرى جبل صبر .. مما أدى إلى ضحايا في صفوف المدنيين.
 
وكانت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، شنت ضربات جوية على مواقع للمسلحين الحوثيين وقوات صالح في قصر صالة شرق المدينة، ومعسكر اللواء 35 بمفرق المخا وأدى القصف إلى تدمير مخزن السلاح داخل المعسكر.
 

من ناحية أخرى توعد رئيس مجلس التنسيق للمقاومة الشعبية بتعز الشيخ حمود المخلافي المليشيات الانقلابية بالهزيمة والانتصار لإرادة أبناء تعز التي وصفها بالقوية والتي لن تهزمها الصواريخ ولا الحصار الظالم.
 
وقال المخلافي :  في تصريحات لـ «عكاظ» التحديات كبيرة ولكن عزيمتنا وأبناء تعز أقوى وأكبر من أن تهزمها صواريخ الكاتيوشا العشوائية أو الحصار، تعز ستنتصر على جرائم الانقلابيين والتي لا تستهدف إلا المدنيين العزل.
 
وأضاف:  لا نملك إلا أن نقدم أولادنا وأسرنا وكل ما نملك فداء لتعز ولليمن الذي هو أغلى من كل شيء نملكه ولن ننكسر..
 
وتابع  : ننتظر المزيد من الدعم من قوات التحالف حتى ننجز مهمتنا في تطهير تعز وبقية المحافظات ، مشددا على ضرورة أن يكون هناك غطاء جوي.
 
وطالب دول التحالف العربي بسرعة العمل لقطع خطوط الإمدادات للحوثي وخاصة طريق تعز الحديدة مؤكدا على أهمية تضييق الخناق على الحوثي الذي يدفع  
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توضيح هام من شركة النفط اليمنية بشأن موعد وصول المشتقات النفطية
< هذا التعذيب لكم وليس عليكم!
< مجلس الوزراء يناقش معوقات نقل مبلغ 5 مليار ريال يمني من خزائن البنك المركزي في صنعاء إلى فرعه في عدن
< ميسي ينفي الشائعات
< بالصور .. تفاصيل عملية مداهمة إستراحة أقيم فيها حفل مختلط لـ 13 شاباً و 11 فتاه بالسعودية
< تفاصيل هجوم الحوثيين على " القرن " السعودية بمنطقة جازان و محاولتهم السيطرة عليها - تفاصيل
< مراسل الجزيرة في نيويورك ينهي الجدل حول أنباء رفع عقوبات مجلس الأمن عن أحمد علي عبدالله صالح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: