هذا ما يحدث في مفاوضات الكويت بين الأطراف اليمنية منذ يوم أمس والتي بدأت بهذه الخلافات

 
كشف مراسل الجزيرة مراد هاشم عن مالذي يجري من مداولات ومشاورات في مباحثات الكويت بين الأطراف اليمنية منذ يوم أمس والنقاط الخلافية .
 
وقال مراسل الجزيرة مراد هاشم في صفحته على " الفيس بوك "  ، وكما تابع " اليوم برس "  ببساطة وتبسيط هذا ما يحدث في مفاوضات الكويت :
 
الجميع جاء لتنفيذ القرار ٢٢١٦ ... الأمم المتحدة والحكومة والمتمردين ..وتحديدا مايتعلق منه بالمحاورالخمسة المعلنة كأجندة للإجتماعات ..
 
وقال :  لكن :  الحكومة جاءت لبحث المحاور الخمسة بتسلسل من ١ الى ٥ .. أي الإنسحاب وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة ثم استئناف العملية السياسية .. 
 

المتمردون جاءوا لبحث النقاط الخمس بترتيب معكوس .. تشكيل حكومة من جميع الأطراف لتنفيذ بقية النقاط.. 
 
وتابع : المبعوث الأممي كحل وسط سيدفع المتحاورين الى مناقشة جميع المحاور بالتزامن من خلال تشكيل لجان لبحث كل محور على حده .. على أمل أن يسهم الخوض في تفاصيل كل منها في تحقيق تقدم ما في مسار أو أكثر ( وهذا ممكن ) ما يمكنه من إحداث اختراق لاحقا بالبناء على ما تم انجازه ومحاولة التغلب على العقبات المتوقعة والقضايا المٌختلف حولها و الوصول بالتالي الى حل وسط ما يحقق لكل طرف بعض من مطالبه ..أو هكذا يأمل المبعوث على مايبدو 
 
وقال : لكن للتذكير .. المحاور الخمسة اغلبها ورد بالنص في قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ كمطالب للتنفيذ الفوري وبدون شروط والطرف الوحيد المٌطالب بتنفيذها وفقا للقرار هم المتمردون والهدف منها تحديدا التراجع عن الإنقلاب  ، والاجراءات التي تمت تحت مظلته !.. بعد تنفيذ هذه المطالب العاجلة بقية مواد القرار هي مطالب موجهة لجميع الأطراف اليمنية حكومة ومتمردين ! 
 
كما قال : ولذلك ورغم اتفاق وقف الأعمال القتالية يحشد المتمردون كل قواهم للتصعيد في تعز ومأرب وفي الجبهات الرئيسية تحديداً .. فالمكاسب على الأرض تمكنهم من خلط الأوراق والتنصل من الإلتزامات .. والظهور كطرف قوي على الأرض ومن ثم قوي في المفاوضات .. أو هكذا يأملون ! 
النتائج ستكون معاكسة لتوقعاتهم على الأرجح !
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " لهذه الأسباب كان إلتزام الحوثيين بتسليم السلاح الثقيل " كذبه "
< ما هي الصفة الأهم التي تبحث عنها المرأة في الرجل؟
< بسبب أوباما.. حتى الطائرات الورقية ممنوعة في لندن
< 5 أسباب تؤخر زواج السعوديين
< تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف الطريقة التي يرغب فيها التحالف لحسم الأزمة في اليمن
< المخلافي يرفض أي تغيير في الأجندات المتفق عليها في المباحثات بين الأطراف اليمنية
< أبرز ما قاله ولد الشيخ في الجلسة الإفتتاحية والتي أكد على تركز المباحثات على النقاط الـ 5

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: